ولد الشيخ يطالب طرفي النزاع اليمني بتنازلات: مشاورات الكويت فرصة تاريخية.. وهادي يؤكد حتمية مواجهة الإرهاب بعد تفجيرات المكلا

ولد الشيخ يطالب طرفي النزاع اليمني بتنازلات: مشاورات الكويت فرصة تاريخية

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 16 مايو/أيار 2016; 12:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:53 (GMT +0400).
ولد الشيخ يطالب طرفي النزاع اليمني بتنازلات: مشاورات الكويت فرصة تاريخية.. وهادي يؤكد حتمية مواجهة الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى تقديم تنازلات من كلا طرفي المشاورات اليمنية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة، ونفى التقارير التي تُفيد بتعليق المشاورات في الكويت، وذلك في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي عُقد الاثنين.

اقرأ.. الحوثي: تحشيد عسكري كبير منذ الفجر للحرب على مأرب وشبوة وتعز

إذ قال ولد الشيخ: "مشاورات الكويت فرصة تاريخية من الصعب أن تتكرر، تقديم التنازلات للتوصل إلى حل سلمي ليس بأمر غريب، الغريب هو الإصرار على النزاع وعدم تقديم التنازلات.. الشعب اليمني متحد في مطالبتكم بالسلام، اتحدوا لندائه المطالب بالسلام. الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ودولة الكويت يضعون كل الدعم السياسي واللوجيستي والدبلوماسي لمساعدتكم فلا تفوتوا هذه الفرصة."

قد يهمك.. المبعوث الأممي لليمن: اتفاق مبدئي على إطلاق 50% من المحتجزين لدى الأطراف قبل رمضان

ومن جانب آخر للأزمة اليمنية، أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، "حتمية مواجهة التنظيمات الإرهابية" في أعقاب الهجوم الذي استهدف معسكرا للشرطة بمدينة المكلا وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته، وذلك خلال اتصالين هاتفيين أجراهما اليوم بمحافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها الموالية لهادي.

أيضا.. مصادر لـCNN: قتلى وجرحى إثر هجوم انتحاري يستهدف قاعدة عسكرية باليمن.. وداعش يتبنى المسؤولية

وقال هادي إن "مثل هذه الأعمال التي ترتكبها مرة بعد أخرى العناصر الإرهابية تكشف حقيقة ودناءة المخططات الإرهابية وحجم الضلال والتيه الذي تعيشه هذه العناصر المجردة من قيمنا الإنسانية والأخلاقية وعقديتنا الإسلامية السمحاء التي تحرّم قتل النفس،" مؤكدا أنها "لن تثني الحكومة وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عن مواصلة عملها في نشر الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى كافة المدن والمحافظات، وملاحقة العناصر الإرهابية والتصدي لها بحزم وقوة ومتابعتها إلى مخابئها واستئصالها من جذورها لينعم الوطن والمواطن بالأمن والاستقرار والطمأنينة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ولد الشيخ يطالب طرفي النزاع اليمني بتنازلات: مشاورات الكويت فرصة تاريخية.. وهادي يؤكد حتمية مواجهة الإرهاب بعد تفجيرات المكلا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}