الخارجية الأمريكية: نستفيد من القيادة السعودية وجهودها البناءة.. ولدينا مخاوف من مشروع قانون 11 سبتمبر

الخارجية الأمريكية عن مشروع "11 سبتمبر": نستفيد من القيادة السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 مايو/أيار 2016; 11:29 (GMT +0400).
الخارجية الأمريكية: لدينا مخاوف من مشروع قانون 11 سبتمبر.. ونستفيد من القيادة السعودية وجهودها البناءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، على رفض الوزارة لمشروع قانون 11 سبتمبر الذي أقره مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، ويسمح بمقاضاة لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة المملكة العربية السعودية.

اقرأ.. نائب أمريكي لـCNN: السعودية غاضبة جدا.. وسأصوت لكشف الصفحات الـ28 السرية بتحقيق 11/9

وقال كيربي: "لدينا مخاوف ولم ينجحوا في تهدئة مخاوفنا إزاء الحصانة الدولية، ونشعر بالقلق من العواقب المحتملة لمشروع القانون". وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن الوزارة ستواصل مناقشة المشروع مع أعضاء الكونغرس والتعبير عن مخاوفها.

وعن العلاقة مع السعودية، قال كيربي إنها "قريبة جدا، ونحن نستفيد من القيادة السعودية وجهودها البناءة... ولا أرى أي شيء يمكنه أن يمنعنا توسيع وتعميق هذه العلاقة المهمة"، مضيفا: "لقد أوضحنا جيدا معارضتنا لمشروع القانون".

قد يهمك أيضا.. عضو بالكونغرس لـCNN: نريد إتاحة المجال لذوي ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاة المسؤول عن الهجمات ولكن هذه هي المشكلة

وردا على سؤال حول ما إذا كان المسؤولون السعوديون يناقشون مشروع القانون مع وزير الخارجية جون كيري، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن كيري ونظيره السعودي عادل الجبير يتحدثان يشكل دوري حول قضايا المنطقة، وأضاف أنهما ناقشا الأمر في محادثاتهما والجبير أكد معارضة حكومته لمشروع القانون.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الأمريكية: نستفيد من القيادة السعودية وجهودها البناءة.. ولدينا مخاوف من مشروع قانون 11 سبتمبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}