بالفيديو: التسلسل الزمي لرحلة "MS 804" المصرية المفقودة بحسب برج المراقبة اليوناني

التسلسل الزمي لرحلة "MS 804" المصرية المفقودة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 19 مايو/أيار 2016; 07:15 (GMT +0400).
1:38

1:24 بعد منصف الليل بتوقيت القاهرة، دخلت الطائرة المصرية أجواء أثينا، وتم التعرف عليها من قبل مراقب حركة الملاحة الجوية وسُمح لها بالمضي قدما بطريقها.

دبين الإمارات العربية المتحدة (CNN)—في الوقت الذي تقول فيه السلطات المصرية إن رحلة طيران مصر رقم MS804 فقدت في طريقها بين العاصمة الفرنسية، باريس ومطار القاهرة، وبين تصريح الرئيس الفرنسي بأن الطائرة تحطمت، نقدم لكم تسلسلا زمنيا للرحلة بحسب ما رصده برج المقابلة اليوناني.

وكان وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس قال إنه وفي الساعة 3:39 بالتوقيت المحلي اليوناني (2:39 بتوقيت القاهرة): "فور دخول الطائرة المجال الجوي المصري على ارتفاع 37 ألف قدم، انحرفت 90 درجة يسارا، ثم 360 درجة يمينا، وانحدرت من ارتفاع 37 ألف قدم إلى 15 ألف قدم ثم 10 آلاف قدم عندما فقدنا إشارتها."

11:09- بتوقيت مصر، أقلعت الطائرة المصرية من مطار شارل ديغول، وكان من المفترض أن تصل مطار القاهرة بعد أربع ساعات.

1:24 بعد منصف الليل بتوقيت القاهرة، دخلت الطائرة المصرية أجواء أثينا، وتم التعرف عليها من قبل مراقب حركة الملاحة الجوية وسُمح لها بالمضي قدما بطريقها.

1:48- حولت الطائرة إلى مركز المراقبة التالي وكان قبطان الطائرة بوضع معنوي جيد، حيث قدم شكره للمراقبين الجويين باليونان.

2:27- حاول مركز التحكم لمنطقة أثينا التواصل مع الطائرة، لتحويل نطاقات التواصل من اليونان إلى مطار القاهرة، ورغم تكرار النداءات مرارا لم يكن هناك رد، ليحاول برج المراقبة اليوناني التواصل مع الطائرة على تردد استغاثة ولكن دون رد أيضا.

2:29- منطقة تواجد الطائرة على نقطة الخروج من المجال الجوي اليوناني.

2:29:40- فقدان الإشارة الصادرة عن الطائرة، على بعد نحو سبعة أميال بحرية عن نقطة كومبي التي تندرج ضمن نطاق المراقبة لمطار القاهرة.

3:45- تفعيل عمليات البحث والإنقاذ، في الوقت الذي تم فيه إطلاق برج المراقبة في القاهرة.