بالفيديو.. السيسي: غواصة تصل لعمق 3 آلاف متر تحركت لموقع الطائرة المصرية.. وكل الافتراضات محتملة

بالفيديو.. السيسي: غواصة تصل لعمق 3 آلاف متر تحركت لموقع الطائرة المصرية.. وكل الافتراضات محتملة

مصر
آخر تحديث الأحد, 22 مايو/أيار 2016; 04:20 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، تحرك غواصة تابعة لوزارة البترول المصرية، تستطيع الوصول إلى عمق ثلاثة آلاف متر تحت سطح الماء، للمشاركة في الجهود المبذولة للبحث عن حطام طائرة مصر للطيران رحلة "MS804" التي سقطت قرب الإسكندرية، الجمعة، وجاءت تصريحات السيسي في كلمة له أثناء حفل افتتاح توسعات مصنع "موبكو دمياط للأسمدة" في محافظة دمياط، الأحد.

وأشاد الرئيس المصري بإدارة السلطات الأزمة بشكل وصفه بأنه "جيد جدا"، معقبا على ذلك: "بالمناسبة، في الأحوال اللي زي كدة، المعلومات ما بتبقاش كتير، وطبعا كل الناس بتبقى محتاجة إنها تعرف ملابسات حادثة بهذا الحجم، لكن الحقيقية هي إن المعلومات ما بتبقاش كتير، وطبعا بيبقى في كلام كتير مننا كلنا، علشان عايزين نعرف إيه اللي حصل وحصل إزاي."

اقرأ.. تيم ليستر يحلل لـCNN: ما هي الأربع مجالات للتحقيق في حادثة سقوط طائرة "MS804" الأكثر أرجحية؟

وأكد السيسي: "مهم أوي إن إحنا نبقى عارفين إن مفيش فرضية معينة ممكن دلوقتي نجزم إنها حدثت، وأنا بنتهز الفرصة دي، سواء كان للإعلام المصري أو الخارجي.. من فضلكم، من فضلكم، حتى الآن كل الافتراضات محتملة، وبالتالي من فضلكم، مهم جدا إن إحنا ما نتكلمش ونقول في فرضية معينة."

وأضاف السيسي: "تُبذل جهود دلوقتي، وفي معدات للبحث تحركت إلى منطقة سقوط الطائرة، الأحد، من وزارة البترول اللي عندها غواصة تستطيع أن تصل إلى 3 آلاف متر تحت سطح المياه.. علشان إحنا بنسعى جاهدين لانتشال الصندوقين الأسودين، اللي بيبقى فيها بيانات وتسجيلات لتساعد بنسبة كبيرة جدا لمعرفة أسباب سقوط الطائرة."

شاهد.. كل ما تحتاج معرفته عن اختفاء رحلة مصر للطيران “MS804”

وتابع السيسي: "ومدام بنتكلم عن الجهود المبذولة للبحث وانتشال الحطام أو أشلاء الضحايا، لازم أشكر القوات المسلحة ومركز البحث والإنقاذ والقوات البحرية، وكل الدول اللي سارعت بالتحرك سواءً بطائرات بحث أو من خلال الوحدات البحرية.. علشان يساعدونا في مثل هذه الأوقات الصعبة، وأوجه لهذه الدول كل الشكر على الجهود وسرعة التحرك لدعم جهود البحث والإنقاذ للطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط."

وأكد السيسي أنه فور توفر نتائج التحقيق حول سبب سقوط الطائرة، سيُعلن عنها على الفور، كما نشر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سلسلة من التغريدات حول الحادث، نعرض بعضها فيما يلي:

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. السيسي: غواصة تصل لعمق 3 آلاف متر تحركت لموقع الطائرة المصرية.. وكل الافتراضات محتملة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}