هذه مواصفات الغواصة الفرنسية التي سترسل للمساعدة في جهود البحث عن حطام الطائرة المصرية MS804

مواصفات الغواصة الفرنسية المشاركة بالبحث عن MS804

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 مايو/أيار 2016; 09:48 (GMT +0400).
هذه مواصفات الغواصة الفرنسية التي سترسل للمساعدة في جهود البحث عن حطام الطائرة المصرية MS804

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت السلطات الفرنسية، أن غواصة مجهزة بمعدات وتكنولوجيا متطورة ستصل، الاثنين، إلى مواقع البحث عن الطائرة المصرية التي تحطمت برحلتها رقم MS804 بين العاصمة الفرنسية، باريس والقاهرة.

اقرأ: (وزير الطيران المصري: لا نستبعد أي فرضية حول الطائرة "MS 804".. واحتمال الإرهاب أقوى من العطل الفني)

وبينت السلطات الفرنسية أن الغواصة يتم التحكم بها عن بعد، وفي الوقت الذي تستطيع الغواصة المصرية التابعة لوزارة البترول الوصول إلى عمق 9800 قدما (نحو ثلاثة آلاف متر) تستطيع الغواصة الفرنسية الوصول إلى عمق ألف متر فقط إلا أنها مزودة بأنظمة صوتية مخصصة لاقتفاء الإشارات الصادرة عن أجهزة التسجيل بالطائرة.

أيضا: (وزارة الدفاع المصرية تنشر فيديو لجهود البحث عن الطائرة المفقودة MS804)

وستصل الغواصة الفرنسية على متن سفينة جاكوبيت، الاثنين، وهو اليوم الرابع من عمليات البحث عن حطام الطائرة، في الوقت الذي يشير فيه خبراء إلى أن عمليات البحث قد تستغرق أيام أو أسابيع.

(بعد تحطم طائرة مصر للطيران "MS804".. تعرف عبر الانفوجرافيك على أخطر حوادث الطيران في الشرق الأوسط)

ويشار إلى أن الجيش المصري أعلن، الجمعة، أنه رصد بقايا حطام على بعد 180 ميلا (نحو 290 كيلومترا) إلى الشمال من مدينة الإسكندرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذه مواصفات الغواصة الفرنسية التي سترسل للمساعدة في جهود البحث عن حطام الطائرة المصرية MS804","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}