استعادة الفلوجة.. "الدفاع العراقية" تنشر فيديو لمعنويات جريح بالجيش العراقي.. وعنصر بالحشد الشعبي: صواريخ حزب الله خسفت أحد المحاور

استعادة الفلوجة.. الجيش ينشر فيديو لمعنويات جريح

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 25 مايو/أيار 2016; 12:40 (GMT +0400).

بغداد، العراق (CNN)— نشرت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر العمليات التي يقوم بها الجيش إلى جانب الحشد الشعبي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على عدد من المحاور في الفلوجة.

اقرأ: (محلل أمني أمريكي لـCNN: الفلوجة "جائزة كبرى" في الحرب مع داعش.. لكن العراق بكامله غير مستقر)

وقالت الوزارة في تسجيلها: "بإشراف مباشر من قبل السيد القائد العام للقوات المسلحة وكبار الضباط في وزارة الدفاع، شرعت قيادة التدخل السريع الأولى بتشكيلاتها والوحدات المتجحفلة معها، بتنفيذ واجب تطهير منطقة النعيمية باتجاه جسر التفاحة ضمن الصفحة الأولى لعملية تحرير الفلوجة ضمن المحور الغربي، وتم خلال العملية منذ اليوم الأول لانطلاقها تحرير أراضٍ واسعة باتجاه جسر التفاحة امتداداً إلى شرق الفلوجة وسط انهيار تام لعصابات داعش الإرهابية."

أيضا: (العراق يشير لـ"فرار جماعي" لعناصر داعش من الفلوجة وتكريت وسط تقدم الجيش.. والتنظيم يرد بتسجيلات لجثث قتلى)

وأضافت: "حيث انكسرت شوكتها (داعش) منذ اللحظات الأولى لانطلاق العملية التي ابتدأت بالقصف التمهيدي لمقرات وتجمعات ومستودعات العصابات الإرهابية وأماكن تحصنهم في هذه المناطق من قبل القصف الجوي والمدفعي الذي سبق دخول القطعات البرية، التي ما زالت تواصل تقدمها بهمة وعزيمة قتالية عالية؛ لإنجاز الواجب المناط بها، يتقدمها الجهد الهندسي الذي يقوم بتطهير الطرق أمام القطعات المنفذة للواجب ضمن المناطق المحررة لمحور فرقة التدخل السريع الأولى."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استعادة الفلوجة.. الدفاع العراقية تنشر فيديو لمعنويات جريح بالجيش العراقي.. وعنصر بالحشد الشعبي: صواريخ حزب الله خسفت أحد المحاور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}