طيار مخضرم سابق يبين لـCNN احتمالات للإجابة على لغز عدم إرسال قبطان الطائرة المصرية لنداءات استغاثة

الشرق الأوسط
نشر
طيار مخضرم سابق يبين لـCNN احتمالات للإجابة على لغز عدم إرسال قبطان الطائرة المصرية لنداءات استغاثة
صورة من داخل طائرة أمريكية تشارك في عمليات البحث عن الطائرة المصرية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال تشيسلي سولينبيرغر، الطيار السابق المخضرم  بالخطوط الجوية الأمريكية، إن هناك العديد من الاحتمالات التي تقف وراء سبب عدم إرسال قبطان الطائرة المصرية برحلتها رقم MS804 لنداءات استغاثة فور تعرضه لسلسة الإنذارات.

اقرأ: (القائمة الكاملة لجنسيات ركاب الطائرة "MS 804".. أغلبهم من المصريين والفرنسيين وبينهم جنسيات سعودية وعراقية وكويتية)

وأوضح سولينبيرغر في مقابلة حصرية مع CNN: "من المحتمل أنه ومع الإنذارات المفاجئة، وحدوث أمر طارئ سريع، يقوم الطيار بتنفيذ ما تدرب عليه وهو المحافظة على تحليق الطائرة بصورة جيدة والبدء بحل المشاكل التي طرأت ومن ثم وفقط بعد التأكد من أن الطائرة تحلق بصورة جيدة وفي الاتجاه الصحيح وتمت السيطرة على الأوضاع، حينها فقط يكون هناك وقت للتواصل مع برج المراقبة الأرضي."

أيضا: (حادث الطائرة "MS804": وصول فريق تحقيق فرنسي وخبير من "أيرباص" إلى القاهرة.. والمقدم يرأس اللجنة المصرية)

وتابع الطيار الأمريكي قائلا: "لا يمكن لأبراج المراقبة الأرضية تقديم الكثير من المساعدة بصورة فورية عوضا عن تحذير فرق الإنقاذ الأرضية للتحضير والاستعداد لما هو أسوأ."

(مصر للطيران: قائد الرحلة "MS 804" لديه أكثر من 6 آلاف ساعة طيران.. وفرق من الجيش تبحث عن الطائرة)

وأضاف: "إن التحقيقات قد تستغرق سنة أو أكثر، لأنها تمر بالعديد من المراحل للتأكد بصورة تامة مما جرى.. ولكن عند انتهائها سنعلم بالضبط ليس فقط ما جرى وكيف جرى بل أيضا لماذا وقعت الحادثة."

نشر