وزارة الطيران المدني بمصر توقع اتفاقا مع شركة تساعد بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة للعثور على حطام MS804

الشرق الأوسط
نشر
وزارة الطيران المدني بمصر توقع اتفاقا مع شركة تساعد بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة للعثور على حطام MS804
صورة أرشيفية لظل طائرة تحلق فوق الماء

القاهرة، مصر (CNN)— أعلنت لجنة التحقيقات بحادثة تحطم الرحلة MS804، إنها وقعت تفاهما مع شركة خاصة تدعى "Deep Ocean Search" للبحث عن حطام الطائرة المصرية التي فقد الاتصال بها فوق البحر الأبيض المتوسط وعلى متنها 66 شخصا.

اقرأ: (القائمة الكاملة لجنسيات ركاب الطائرة "MS 804".. أغلبهم من المصريين والفرنسيين وبينهم جنسيات سعودية وعراقية وكويتية)

وما يجدر ذكره أن شركة "Deep Ocean Search" تقوم بالمساعدة أيضا في جهود البحث عن الطائرة الماليزية المنكوبة برحلتها رقم MH370 والمفقودة منذ مارس/ آذار العام 2014.

أيضا: (حادث الطائرة "MS804": وصول فريق تحقيق فرنسي وخبير من "أيرباص" إلى القاهرة.. والمقدم يرأس اللجنة المصرية)

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تشارك غواصة تابعة لوزارة البترول المصرية وفرق بحث وإنقاذ من كل من مصر وفرنسا وأمريكا في جهود البحث عن الطائرة المصرية التي كثرت التكهنات حول سبب تحطمها.

(مصر للطيران: قائد الرحلة "MS 804" لديه أكثر من 6 آلاف ساعة طيران.. وفرق من الجيش تبحث عن الطائرة)

ويذكر أن وزير الطيران المصري شريف فتحي، قال في مؤتمر صحفي، سابق إنه لا يمكن استبعاد أي فرضية حول طائرة مصر للطيران رقم "MS 804" بما فيها العمل الإرهابي، لافتا إلى أن احتمال أن يكون هجوم إرهابي وراء اختفاء الطائرة التي كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة أكثر ترجيحا من العطل الفني، لكنه شدد على أنه من المبكر جدا الحديث عن سبب اختفاء الطائرة.

نشر