وليد جنبلاط بعد تقرير "إعادة بوتين لدبابة إسرائيلية صادرتها سوريا بـ1982": احتقار.. وبوتين لا يهمه التاريخ

جنبلاط: بوتين احتقر سوريا بإعادة الدبابة لإسرائيل

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 مايو/أيار 2016; 09:08 (GMT +0400).
وليد جنبلاط بعد تقرير "إعادة بوتين لدبابة إسرائيلية صادرتها سوريا بـ1982": احتقار.. وبوتين لا يهمه التاريخ

بيروت، لبنان (CNN)— قال وليد جنبلاط، رئيس "اللقاء الديموقراطي" إن الأنباء والتقارير التي تم تناقلها حول إعادة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لدبابة إسرائيلية صادرتها سوريا في العام 1982 تعتبر "احتقارا لسوريا."

اقرأ: (فلاديمير بوتين يأمر وزارة الدفاع البدء بسحب القوات الروسية من سوريا)

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لجنبلاط على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر حيث قال في تعليق تحت صورة للدبابة: "عام 1982 هزم الجيش السوري الهجوم الإسرائيلي في السلطان يعقوب وصادر عدة دبابات واسر جنود.. كما هزمه في عدة مواقع اخرى من بينها عين زحلتا.. في الاخبار اليوم ان الرئيس الروسي بوتين قرر اعادة احدى الدبابات الى إسرائيل."

أيضا: (فلاديمير بوتين: هذا ما يشغلنا في سوريا.. وشأن الأكراد لا يخصنا)

وأضاف في تعليق على هذه التقارير التي لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من صحتها: "دبابة ربما اعطتها سوريا لروسيا على سبيل تبادل المعلومات. لكن في الامر اهانة واحتقار لسوريا حليفة روسيا.. لأن في هذا الامر رمزية واذكر كنا آنذاك حلفاء لسوريا ومعركة السلطان يعقوب غيرت مجرى التاريخ في الاحداث اللبنانية.. لكن الرئيس الروسي كي لا نقول القيصر الجديد لا يهمه التاريخ. همه ارضاء اسرائيل وزعيمها نتانياهو."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وليد جنبلاط بعد تقرير إعادة بوتين لدبابة إسرائيلية صادرتها سوريا بـ1982: احتقار.. وبوتين لا يهمه التاريخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}