الداعية عبدالعزيز الفوزان: الزواج بنية الطلاق مكتمل الأركان والشروط الشرعية.. وزواج المسفار محرم مثل "زواج المتعة"

الفوزان: الزواج بنية الطلاق مكتمل الأركان والشروط

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 04 يونيو/حزيران 2016; 11:56 (GMT +0400).
الداعية عبدالعزيز الفوزان: الزواج بنية الطلاق مكتمل الأركان والشروط الشرعية.. وزواج المسفار محرم مثل "زواج المتعة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي، عبدالعزيز الفوزان، أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء بالمملكة العربية السعودية، إن الزواج بنية الطلاق يعتبر زواجا مكتمل الأركان والشروط الشرعية.

اقرأ: (بالفيديو.. عبدالعزيز الفوزان معلقا على تفجير الاحساء: ليس أول تفجير ولن يكون الأخير ما دامت إيران الصفوية تعلن حربها)

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "الزواج بنية الطلاق مكتمل الأركان والشروط الشرعية ونية الزوج الطلاق بعد سنوات قد تتغير بالمعاشرة فيحبها وتستمر معه طول العمر بخلاف الزواج المؤقت."

أيضا: (إرسال السعودية قوات لسوريا.. عبدالعزيز الفوزان: عاصفة حزم سوريا.. ومغردون: خطوة أثارت جنون نظام دمشق وحرس إيران)

وتابع الفوزان قائلا: "زواج المسفار لمن يسافر ليتزوج بزعمه وصاحبته تعلم أنه سيطلقها بعد أيام أو أسابيع لا شك في تحريمه لأنه مؤقت كالمتعة! والمعروف عرفا كالمشروط شرطا.. النكاح المؤقت نكاح متعة حرام وإذا لم يشترط التوقيت لكنه متعارف عليه ويؤثر بالمهر فالشرط الملحوظ كالشرط الملفوظ ولا يغرنك تورط بعض المتدينين فيه."

(الفوزان: "داعش" صنيعة إيران وهذا ما يحصل بالعراق وسوريا)

وأضاف: "فهذا زواج مؤقت ملحوظ فيه التوقيت من الطرفين وإن لم يصرح بشرط التوقيت وعامة العلماء على تحريمه وليس هذا من الزواج بنية الطلاق المختلف في حكمه."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يمكن تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداعية عبدالعزيز الفوزان: الزواج بنية الطلاق مكتمل الأركان والشروط الشرعية.. وزواج المسفار محرم مثل زواج المتعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}