حزب الله: السياسات السعودية هي المسؤولة عن انتشار تنظيم "داعش" الإرهابي

حزب الله: السياسات السعودية هي المسؤولة عن انتشار تنظيم "داعش" الإرهابي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 05 يونيو/حزيران 2016; 10:10 (GMT +0400).
حزب الله: السياسات السعودية هي المسؤولة عن انتشار تنظيم "داعش" الإرهابي

بيروت، لبنان (CNN)-- قال نائب الرئيس التنفيذي في "حزب الله"، نبيل قاووق، إن "السياسات السعودية هي المسؤولة عن انتشار تنظيم "داعش" الإرهابي،" وذلك خلال كلمة له خلال الذكرى السنوية الثانية لرحيل المدير العام السابق للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم ومؤسس مركز الأبحاث والدراسات التربوية العلامة الشيخ مصطفى قصير العاملي، السبت.

قد يهمك.. نصر الله: مقتل ذو الفقار يدفعنا إلى حضور أكبر في سوريا.. والسعودية تدير عملياتها من غرفة بالأردن

وقال قاووق إن "الجمهورية الإيرانية ناصرت الشعب العراقي في الوقت الذي تقاعست فيه دول كثيرة منها السعودية" لافتا إلى أن "هذا التكفير الوحشي ما كان ليتوسع أو يتمدد من قارة إلى قارة ومن بلد إلى بلد لولا الدعم السعودي،" على حد تعبيره، وحسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

اقرأ.. نصرالله يطالب بقانون نسبي لانتخابات لبنان والحريري يسأله عنه "ذبح أي نسبة" من السوريين

كما التقى معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية في "حزب الله"، عطا الله حمود، وفد لجنة متابعة المهجرين من سوريا في مخيم برج البراجنة، والذي ضم أمين سر اللجنة ماهر الشهابي، حسين حمد داهوك وعبد الناصر محمد سعد ومحمد طعمة شحاده.

أيضا.. لبنان: والد جندي شيعي قتلته النصرة يذبح شابا سنيا على قبره ويتفاخر عبر الإعلام وأسرة القتيل لـCNN: ليستعمل حزب الله نفوذه

وبحث المجتمعون الجوانب الاجتماعية كافة التي يعانيها الفلسطينيون النازحون من سوريا في المخيم، وشرح الوفد "معاناة النازحين على المستويين الصحي والقانوني والأعباء المترتبة على أهلنا الذين يعيشون أوضاعا اقتصادية مزرية"، مؤكدا "دعم الدولة السورية في مواجهة الإرهاب والتعاون المستمر بين أهالي المخيم والأخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية الباسلة وأهلنا في الضاحية حتى تحرير الأرض والمقدسات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حزب الله: السياسات السعودية هي المسؤولة عن انتشار تنظيم داعش الإرهابي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}