الحريري: وقوف السعودية مع لبنان باتفاق الطائف لم يكن لمشروع أو مصلحة أو لدعم فئة من اللبنانيين ضد أخرى

الحريري: السعودية لم تقف مع لبنان لمصلحة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 10 يونيو/حزيران 2016; 10:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:17 (GMT +0400).
الحريري: وقوف السعودية مع لبنان باتفاق الطائف لم يكن لمشروع أو مصلحة أو لدعم فئة من اللبنانيين ضد أخرى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، إن وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب لبنان في العديد من المواقف لم يكم لمصلحة أو مشروع خاص بها.

اقرأ: (جنبلاط أمام القضاء الدولي: الحريري شخصية سنية أخافت الأسد والنظام السوري هدده وقتل والدي والشهود)

جاء ذلك في كلمة للحريري نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قال: "اتفاق الطائف، كما يعلم الجميع، واحد من عدّة مفاصل استراتيجية، وقفت فيها المملكة العربية السعودية مع لبنان، لا لأجل مشروعٍ لها ولا لأجل مصلحةٍ لها، ولا لأجل فئةٍ من اللبنانيين دون أخرى.. المملكة العربية السعودية وقفت وتقف وستبقى تقف في كل المراحل مع لبنان، لأجل مشروع الدولة في لبنان، ولأجل مصلحة اللبنانيين، كل اللبنانيين من دون تمييز."

أيضا: (بالفيديو.. سعد الحريري يعود إلى بيروت في ذكرى اغتيال والده: لبنان لن يكون ولاية إيرانية ولن نسمح بالعداء مع السعودية)

وتابع الحريري قائلا: "وهذه مناسبة لأشكر المملكة العربية السعودية عل كل دعمها غير المشروط للبنان، وعلى كل مساعيها السياسية في كل المراحل التي مررنا بها، وكل مساعداتها الإنمائية والاجتماعية.. كما هي مناسبة لأقول لكل من يعتقد أنّ بإمكانه الاصطياد في ماءٍ يريده عكراً، أنّ ما من شيءٍ يمكنه أن يعكّر العلاقة بيننا وبين المملكة العربية السعودية.. نحن من عائلة ليس لديها الا الصدق والوفاء، وتيار المستقبل من مدرسة الوفاء، والمملكة مملكة الوفاء، ومن باله مشغول بهذا الامر فليطمئن، ومن لديه سوء نية لا يسعنا خلال شهر رمضان الا ان نقول: سامحه الله!"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحريري: وقوف السعودية مع لبنان باتفاق الطائف لم يكن لمشروع أو مصلحة أو لدعم فئة من اللبنانيين ضد أخرى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}