مقتدى الصدر يوجه اتباعه بالابتعاد عن النجف والضغط على مقرات "الاحزاب الفاسدة" بصورة سلمية

الصدر: الضغط على مقرات "الاحزاب الفاسدة" سلمياً

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 11 يونيو/حزيران 2016; 10:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:17 (GMT +0400).
مقتدى الصدر يوجه اتباعه بالابتعاد عن النجف والضغط على مقرات "الاحزاب الفاسدة" بصورة سلمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— طالب مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق من أتباعه عدم التظاهر في منطقة النجف، ومؤكدا على الضغط على مقرات الأحزاب التي وصفها بـ"الفاسدة" بصورة سلمية.

جاء ذلك في بيان نشر على الموقع الرسمي للصدر جاء فيه: "أكد سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله) بشدة على ابعاد محافظة النجف الاشرف عن التظاهر لما لها من قدسية وظرف خاص حاثاً على أن تكون التظاهرات في بغداد."

(الصدر مهاجما المالكي: ديكتاتور وطاغية يتسلط باسم الشيعة والتشيّع)

وتابع التقرير على لسان الصدر: "يكون الضغط على مقرات الاحزاب الفاسدة سلمياً سواء في النجف الاشرف أو في باقي المحافظات مؤكداَ (أعزه الله) على بقاء الثورة سلمية حتى النهاية."

اقرأ: (بعد استهداف مقار أحزاب بالعراق.. نوري المالكي: أعاد للأذهان ما قام به فدائيو صدام وعصابات الحرس الجمهوري بحقبة البعث)

ويشار إلى مظاهرات عمت عددا من المناطق في العراق واستهدفت مقار أحزاب منها حزب الدعوة الإسلامية الذي يشغل رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، منصب الأمين العام له، ليعلق قائلا: "اعتداءات اثمة قامت بها مجموعات الشغب التي اعادت الى اذهان العراقيين ما كانت تقوم به عصابات الحرس الجمهوري وفدائيي صدام ابان الحقبة البعثية المظلمة، وكان المفروض بأصحاب المطالَب الحقة من المواطنين التعبير عنها بطرق قانونية محترمة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتدى الصدر يوجه اتباعه بالابتعاد عن النجف والضغط على مقرات الاحزاب الفاسدة بصورة سلمية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}