أردوغان ينتقد دعم الـPYD لأنه يحارب داعش: لماذا لا تدعم "النصرة" التي تقاتل التنظيم أيضا.. ومشروع خطير ينفذ شمال سوريا

أردوغان ينتقد دعم الـPYD لأنه يحارب داعش

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 12 يونيو/حزيران 2016; 12:52 (GMT +0400).
أردوغان ينتقد دعم الـPYD لأنه يحارب داعش: لماذا لا تدعم "النصرة" التي تقاتل التنظيم أيضا.. ومشروع خطير ينفذ شمال سوريا

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن ما وصفه بـ"المشروع الخطير" يتم تنفيذه في شمال سوريا، لافتا إلى الدعم الذي يتلقاه حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي أو ما يُعرف بـ"PYD" من أطراف لم يسمها بذريعة أنه يحارب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

اقرأ: (أردوغان يكتب لـCNN: قادة المسلمين في القمة ليسوا سنة وشيعة)

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية شبه الرسمية على لسان أردوغان قوله: "هناك مشروع خطير يتم تنفيذه، جنوبنا (شمال سوريا)، ومع الأسف يقف وراء تنفيذه أطراف (لم يسمها) تظهر أنها صديقة لنا.. إن كان الأمر كذلك، فلماذا لا تعتبرون جبهة النصرة صديقة لكم، فهي تحارب داعش أيضاً؟!"، مضيفًا "بالنسبة لنا لا يوجد إرهاب جيد وآخر سيء، فالإرهاب كله سيء".

أيضا: (نائب أمين عام العدالة والتنمية التركي:العالم يتجاهل قتال حزب الله وإيران مع الأسد.. وكنا نأمل بضغط سعودي على السيسي)

وفيما يتعلق بملف اللاجئين، قال أردوغان: "البلدان الأوروبية لم تنشئ أي مركز إيواء لاجئين، مشابه للمراكز الـ26 التي أقامتها تركيا في 10 ولايات مختلفة،" في الوقت الذي نفى فيه أن "تكون المادة سببًا في ذلك، بل هو تردي ميزان الضمير، وقلة الرحمة، والشفقة.. الغنى في الثقافة الإسلامية، هو بسعة القلب وليس بالإمكانات المادية وأهمية سعة القلب تجلت في موقف تركيا حيال اللاجئين الهاربين من الاشتباكات في سوريا والعراق خلال السنوات الـ6 الأخيرة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان ينتقد دعم الـPYD لأنه يحارب داعش: لماذا لا تدعم النصرة التي تقاتل التنظيم أيضا.. ومشروع خطير ينفذ شمال سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}