الذكرى السنوية الثانية لمجزرة سبايكر.. مغردون بين "سيفشل دعم داعش ضد الشيعة" و"مجزرة ارتكبها صدّاميون"

ذكرى سبايكر.. مغردون: سيفشل دعم داعش ضد الشيعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 12 يونيو/حزيران 2016; 12:11 (GMT +0400).
0:48

فيديو بثه التلفزيون العراقي يظهر اجتماع عائلات عراقية في القصر الرئاسي، الذي كان معقلا لتنظيم داعش في تكريت، تزامنا مع ذكرى "مجزرة سبايكر"، التي قام بها التنظيم وراح ضحيتها مئات الجنود العراقيين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- برز وسم الذكرى السنوية الثانية لمجزرة سبايكر على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتبادل النشطاء الاتهامات حول ما جرى بالضبط والطرف الذي يقف وراء ذلك، بمقابل من اكتفى بالتعهد بالانتقام.

اقرأ: ("داعش"، "أزلام صدام" أم "طرف ثالث".. من يقف وراء قتل 1700 جندي في "مجزرة سبايكر" بالعراق؟)

ويشار إلى أن مجزرة سبايكر نفذها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في الـ12 من يونيو/ حزيران 2014، بعد دخوله إلى مدينة تكريت واحتجاز ما بين 1700 و2000 طالب من القوة الجوية العراقية وقادهم إلى القصور الرئاسية في المدينة، وقام بقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رمياً بالرصاص حيث انتشرت مقاطع الفيديو الدعائية التي أظهر فيها التنظيم وحشيته.

أيضا: (مصدر عراقي لـCNN: العثور على 499 جثة في قصور تكريت يعتقد أنها لضحايا مجزرة "داعش" في سبايكر)

وعلى الوسم علقت "رنا الموالية": "أنظمة الخليج تدعم داعش بالأموال والسلاح لقتل الشيعة ولتكرار مجزرة سبايكر ولكن سيفشلوا،" في حين قال "مشعان الجبوري": "اليوم ذكرى مجزرة سبايكر التي ارتكبها الصدّاميون بدوافع انتقامية وأكمل فصولها المرعبة الدواعش ويجب مطاردة منفذيها الحقيقيين حتى ينالوا جزاءهم."

(صور جديدة ومرعبة في فيديو "داعش" لتنفيذ "مذبحة سبايكر" ويتضمن محادثة المجندين في لحظة الإعدام)

وقال "إبراهيم العنزي"، قائلا: "الشعب العراقي الذي احببتموه، الصدمة أن 1700 شاب من ابنائهم وصلوا لأهلهم جثث يحملهم النهر، مجزرة سبايكر جرح لن يندمل في قلب الامة العربية،" في حين علق "محب للجميع": "جريمة سبايكر أبشع جريمة في تاريخ البشرية لو تصفحنا كل وحشية التاريخ لم نجد بمثل هذه الوحشية،" في حين قال زهير السلمان: "من سقطت الموصل وقتلوا شهداء سبايكر والصقلاوية الجماعة فرحوا وتشمتوا بالشهداء وما شفنا واحد كال داعش ارهابيين بالعكس حرروهم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الذكرى السنوية الثانية لمجزرة سبايكر.. مغردون بين سيفشل دعم داعش ضد الشيعة ومجزرة ارتكبها صدّاميون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}