سفير السعودية ببيروت: تخلي المملكة عن لبنان غير صحيح.. ونقول لمن يروج هذا: حلم لن يتحقق وهل يتخلى الأخ عن أخيه؟

سفير الرياض ببيروت: تخلي المملكة عن لبنان غير صحيح

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يونيو/حزيران 2016; 03:37 (GMT +0400).
سفير السعودية ببيروت: تخلي المملكة عن لبنان غير صحيح.. ونقول لمن يروج هذا: حلم لن يتحقق وهل يتخلى الأخ عن أخيه؟

بيروت، لبنان (CNN)— قال سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، عواض العسيري، إن من يحاول ترويج أن المملكة تخلّت عن لبنان نقول لهم إن هذا الأمر غير صحيح، مؤكدا على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين السعودي واللبناني.

اقرأ: (قطع المساعدات السعودية.. وزير داخلية لبنان: الخبر الأسوأ هو مراجعة شاملة لعلاقات السعودية والإمارات والبحرين والخليج والآتي أعظم)

ونقلت والة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان العسيري قوله: "المملكة السعودية ستبقى دائما الى جانب لبنان والى جانب كل محبيها، وغير صحيح ما تدأب بعض الجهات على ترويجه انها تخلت عن لبنان، فلهؤلاء نقول: هذا الحلم لن يتحقق وهل يتخلى الأخ عن أخيه؟"

أيضا: (لبنان ينقسم حول التحالف الإسلامي.. الخارجية تستنكر.. وقزي يوكد: لبنان ليس مسلما أو مسيحيا لينضم.. وترحيب من الحريري ورئيس الحكومة)

وتابع العسيري قائلا: "المنطقة تشهد احداثا استثنائية على قدر كبير من الأهمية نظرا لتأثيرها المباشر على أوضاع بعض دول المنطقة ومستقبلها، وأن لبنان يتلقى نصيبا كبيرا من ترددات هذه الاحداث على الصعد السياسية والاقتصادية والامنية والاجتماعية، من هنا ضرورة تحصين ساحته الداخلية وحمايته من خلال حوار وطني بناء تلتقي فيه الأسرة اللبنانية لوضع حد للشغور الرئاسي بالدرجة الأولى وايجاد حلول لكافة الملفات لينأى لبنان عن الأخطار المحدقة به وينصرف الى تعزيز وحدته الوطنية ووضعه الاقتصادي والانمائي."

(خاشقجي: السعودية تعاملت بصبر مع لبنان منذ مدة.. المملكة تدخل بمعركة حاسمة ولم تعد تقبل أنصاف الحلول)

وأضاف: "هوية (لبنان) التي تسعى بعض الجهات، وستفشل، إلى تشويهها واختطافها لإدخال لبنان في فلك غريب عن تاريخه وواقعه وتركيبته وتحقيق مصلحة مشروع غريب عن المنطقة برمتها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سفير السعودية ببيروت: تخلي المملكة عن لبنان غير صحيح.. ونقول لمن يروج هذا: حلم لن يتحقق وهل يتخلى الأخ عن أخيه؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}