لجنة التحقيق بحادثة طائرة مصر للطيران MS804 تعلن انتشال الصندوق الأسود الثاني

الشرق الأوسط
نشر
لجنة التحقيق بحادثة طائرة مصر للطيران MS804 تعلن انتشال الصندوق الأسود الثاني

القاهرة، مصر (CNN)— أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث تحطم طائرة مصر للطيران، الجمعة عن انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المنكوبة برحلتها رقم MS804 والذي يحتوي على بيانات الرحلة.

اقرأ: (وزارة الطيران المدني بمصر توقع اتفاقا مع شركة تساعد بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة للعثور على حطام MS804)

جاء ذلك في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه، حيث قالت: "بعد النجاح في انتشال جهاز مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder) الخاص بالطائرة A320 المنكوبة، تمكنت فجر اليوم الجمعة السفينةLethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث من انتشال الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة (Flight data recorder) ."

أيضا: (القائمة الكاملة لجنسيات ركاب الطائرة "MS 804".. أغلبهم من المصريين والفرنسيين وبينهم جنسيات سعودية وعراقية وكويتية)

واضح البيان: "تم أيضاً انتشال الجهاز على عدة مراحل وقد نجحت أجهزة السفينة من انتشال الجزء الذى يحتوى على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل.. هذا وقد تم على الفور اخطار النيابة العامة بالعثور على الصندوق الثاني والتي أصدرت قرارها بتسليم الصندوقين الى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ اجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات."

نشر