مصدر مقرب من التحقيق بحادث طائرة مصر للطيران يكشف لـCNN خطة تعامل الفريق التقني مع ذاكرة الصندوقين الأسودين

مصدر مقرب من التحقيق بحادث طائرة مصر للطيران يكشف لـCNN خطة تعامل الفريق التقني مع شرائح الذاكرة

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 06:37 (GMT +0400).
مصدر مقرب من التحقيق بحادث طائرة مصر للطيران يكشف لـCNN خطة تعامل الفريق التقني مع ذاكرة الصندوقين الأسودين

القاهرة، مصر (CNN)-- يعمل الفريق الفني التابع للجنة التحقيق في حادث طائرة "مصر للطيران" رحلة رقم "MS804" التي سقطت في البحر المتوسط خلال رحلتها من القاهرة إلى فرنسا في مايو/ أيار الماضي، لإعداد شرائح الذاكرة المستخرجة من الصندوقين الأسودين للطائرة وتقييم الضرر الذي تعرضت له إثر التحطم وتأثير المياه.

 رغم تضرره.. هل يحل الصندوق الأسود للطائرة المصرية اللغز؟Play Overlay

بالفيديو: رغم تضرره.. هل يحل الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة اللغز؟ 1:21

وقال الفريق الذي يعمل على إصلاح الشرائح إنه يعمل على ترميم التلف لتفريغ المعلومات المطلوبة منها. وأخبر مسؤول مقرب من التحقيق شبكة CNN إن الفريق التقني سيتمكن من تحديد ما إذا كانت الشرائح قابلة للإصلاح لتفريغها من البيانات أم لا في غضون أسبوع، بعد قيام الفريق بدراسة وإجراء كل الخيارات الممكنة لإصلاح الشرائح.

وقال مصدر آخر لشبكتنا إن الفريق التقني يعمل الآن في مرحلة "الاختبارات الكهربائية"، وأضاف أن مثل هذه الاختبارات "قد تستغرق أسابيع".

اقرأ.. انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية.. نائب رئيس الشركة لـCNN: خطوة مهمة

وكانت لجنة التحقيق المصرية أعلنت في بيان أصدرته الأحد: "بدء عملية فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR،" وأنه "تم تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين بمعامل الادارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدني تمهيدا للبدء في مرحلة التجفيف والتي تمت في مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة بواسطة أفران التجفيف التي تتمتع بأعلى مستوى من التقنية الحديثة، واستغرقت هذه العملية 8 ساعات."

قد يهمك.. الطيران المدني المصري يؤكد انحراف مسار طائرة "مصر للطيران".. ويكشف عن مشاركة أمريكية جديدة بالتحقيقات

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر مقرب من التحقيق بحادث طائرة مصر للطيران يكشف لـCNN خطة تعامل الفريق التقني مع ذاكرة الصندوقين الأسودين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}