وزير خارجية العراق بعد تصريحات سفير السعودية: لا نميل للتهديد بقطع العلاقات.. وما يقوم به السبهان لا علاقة بدوره كسفير

الجعفري حول السبهان: لا نميل للتهديد بقطع العلاقات

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 02:07 (GMT +0400).
وزير خارجية العراق بعد تصريحات سفير السعودية: لا نميل للتهديد بقطع العلاقات.. وما يقوم به السبهان لا علاقة بدوره كسفير

بغداد، العراق (CNN)— انتقد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، التصريحات التي أدلى بها ثامر السبهان، سفير المملكة العربية السعودية في العراق واصفا أنها تعتبر تدخلا صارخا في الشأن العراقي على حد تعبيره.

اقرأ: (فيديو لمذيع عراقي يشكر سفير السعودية ثامر السبهان يثير ضجة)

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي تصريحات الجعفري الصحفية عن "الصباح" والتي قال فيها: "تحركات السفير السعودي تمثل تدخلا صارخا في شؤوننا الداخلية.. وما يقوم به السبهان لا علاقة له بدوره كسفير.. نحن لا نميل للتهديد بقطع العلاقات، وانما أبلغنا السفير بشكل رسمي بهذه التفاصيل."

أيضا: (سفير السعودية بالعراق: بعثة المملكة ستباشر مهامها خلال يومين بعد توجيهات الملك سلمان)

وأشار تقرير العراقية إلى أن "وزارة الخارجية استدعت سفير المملكة العربية السعودية لدى بغداد، وابلاغه بأهمية أن يكون خاضعاً للأعراف الدولية، مبينة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك، فيما شددت على أنها لن تسمح لأي سفير بتوظيف مهامه لتأجيج خطاب الطائفية."

(سفير السعودية بالعراق: إيران تريد تدمير العرب بصراع شيعي سني.. وطهران لا تؤمن بالعرب الشيعة)

ويشار إلى السعودية تتهم إيران بالتدخل في شؤون المنطقة وخصوصا في العراق وسوريا، حيث قال وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي سابق عقده مع نظيره البريطاني: "إن كانت إيران تريد الأمن والسلم في العراق فلتكف يدها وتنسحب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير خارجية العراق بعد تصريحات سفير السعودية: لا نميل للتهديد بقطع العلاقات.. وما يقوم به السبهان لا علاقة بدوره كسفير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}