جودة لـCNN: لسنا بحاجة لحادث بشع مثل هجوم الرقبان ليدرك العالم متطلباتنا الأمنية بشأن اللاجئين

جودة لـCNN: لسنا بحاجة لحادث بشع مثل هجوم الرقبان ليدرك العالم متطلباتنا الأمنية بشأن اللاجئين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 22 يونيو/حزيران 2016; 12:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:02 (GMT +0400).
جودة لـCNN: لسنا بحاجة لحادث بشع مثل هجوم الرقبان ليدرك العالم متطلباتنا الأمنية بشأن اللاجئين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، في مقابلة حصرية مع شبكة CNN، إن هجوم الرقبان في شمال شرق المملكة قرب الحدود السورية، الثلاثاء، كان "الأول من نوعه".

وأضاف جودة أن السيارة المفخخة التي استهدفت موقعا عسكريا متقدما لخدمات اللاجئين السوريين في منطقة الرقبان في شمال شرق المملكة قرب الحدود السورية، الثلاثاء، وأدت إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة 14 آخرين، انطلقت من الجانب السوري للحدود في منطقة وصفها بأنها خطرة وشهدت "مجموعة من الناس آتية من الشمال والجزء الشمالي الشرقي من سوريا."

اقرأ.. العاهل الأردني بعد هجوم الرقبان: سنضرب بيد من حديد كل من يمس أو يعتدي على أمننا وحدودنا

وتابع وزير الخارجية الأردني: "لسنا بحاجة إلى حادث بشع، وهجوم شنيع مثل ذلك، ليدرك الناس متطلباتنا الأمنية، وأننا استضفنا 1.3 مليون سوري،" واستطرد: "بالنسبة لدولة مثل الأردن بمواردها الضئيلة، أعتقد أنها فعلت أكثر بكثير من العديد من البلدان الأقوى اقتصاديا وسياسيا."

ويُذكر أن رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار العاهل الأردني للشؤون العسكرية، الفريق أول الركن مشعل محمد الزين، أصدر في وقت سابق من الثلاثاء، أمرا باعتبار المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية مناطق عسكرية مغلقة، وتعليمات بالتعامل مع أي تحركات للآليات والأفراد ضمنها دون تنسيق مسبق باعتبارها أهدافاً معادية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جودة لـCNN: لسنا بحاجة لحادث بشع مثل هجوم الرقبان ليدرك العالم متطلباتنا الأمنية بشأن اللاجئين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}