العامري: نصر الفلوجة نتيجة تحالف الحشد الشعبي والقوات الحكومية.. والصدر: الجيش هو من يحرر الأراضي المغتصبة

العامري: نصر الفلوجة نتيجة تحالف الحشد الشعبي والقوات الحكومية.. والصدر: الجيش هو من يحرر الأراضي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 26 يونيو/حزيران 2016; 09:52 (GMT +0400).
2:18

هذا ما يعتبر ملجأ إن كنت فاراً من الفلوجة.. جاءوا إلى هذه المخيمات الموجودة خارج المدينة فارين من داعش، لكن لا فرار من عوامل الطبيعة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر هادي العامري، القيادي في مليشيات "الحشد الشعبي" الشيعية العراقية وأمين عام منظمة "بدر"، الأحد، أن تحقيق النصر على تنظيم "داعش" في الفلوجة، جاء نتيجة تعاون القوات الحكومية والحشد الشعبي، بينما قال زعيم التيار الصدري الشيعي مقتدى الصدر إن "مصادرة جهود الجيش في تحرير المناطق المغتصبة قبيح وممنوع".

شاهد.. العبادي ملوحاً بالعلم العراقي في الفلوجة: سنرفعه في الموصل والحويجة

وقال العامري: "نبارك لكم وللمرجعية الدينية الرشيدة التي كان لها الدور الكبير في المحافظة على العراق وكرامته وعزته ووحدته وسيادته، ونبارك لكل أطياف الشعب العراقي العزيز وخصوصا عوائل الشهداء والجرحى الكرام، نبارك لهم تحرير مدينة الفلوجة بشكل كامل وبهذا وعدنا فأوفينا في اجتثاث هذه الغدة السرطانية التي أصابت مدينة المآذن الفلوجة العزيزة".

وأضاف، في بيان نشره موقع "الحشد الشعبي"، أن "حسم معركة الفلوجة بهذه السرعة وبأقل الخسائر، رغم كل المعوقات والعراقيل التي وضعت أمامها، تدل بشكل قاطع أنه لا توجد قوة مهما تفرعنت أن تقف أمام إرادة الشعب العراقي الصابر ولا توجد مدينة أو بلدة عصية على الأبطال الشجعان في الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي".

قد يهمك أيضاً.. العبادي: لن نستغني عن الحشد الشعبي.. و"تجاوزات" معركة الفلوجة فردية وليست "مؤسسية"

وتابع أن "الدروس المستنبطة من هذه المعركة أكدت أن النصر الكبير والسريع يتحقق من خلال وحدتنا، فما أن اجتمعت الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والحشد المناطقي والبيشمركة إلا وكان النصر سريعا وكبيرا، هذا هو الواقع ولذا إذا أردنا حسم معركة تحرير العراق هذا العام وتقليل التضحيات والسرعة في الإنجاز، لا بد من خوض المعركة موحدين يشد أحدنا عضد الآخر".

من جانبه، أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن من يحرر المناطق "المغتصبة"، هو الجيش العراقي، واصفا "مصادرة" جهود الجيش في تحرير تلك المناطق بأنه "قبيح وممنوع"، وفق ما جاء على موقعه الإلكتروني.

وقال الصدر، في رد على سؤال من أحد أتباعه بشأن اتهامات قادة الأحزاب للجيش العراقي بـ"الخيانة" وعدم تمكنه من تحرير الأراضي، إن "من يجب أن يحرر المناطق المغتصبة بل وإن من حرر قسماً منها بالفعل هو الجيش العراقي البطل حصراً ولا داعي لمصادرة جهوده فذلك قبيح وممنوع".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العامري: نصر الفلوجة نتيجة تحالف الحشد الشعبي والقوات الحكومية.. والصدر: الجيش هو من يحرر الأراضي المغتصبة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}