"داعش" يتبنى هجوم "الرقبان" الذي استهدف قاعدة عسكرية في الأردن قبل أيام

"داعش" يتبنى هجوم "الرقبان" الذي استهدف قاعدة عسكرية في الأردن قبل أيام

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 يونيو/حزيران 2016; 02:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:02 (GMT +0400).
"داعش" يتبنى هجوم "الرقبان" الذي استهدف قاعدة عسكرية في الأردن قبل أيام

صورة أرشيفية للقوات الأردنية على حدود الدولة.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- زعم تنظيم "داعش"، الأحد، مسؤولية هجوم "الرقبان"، الذي استهدف نقطة عسكرية متقدمة لخدمات اللاجئين عند الساتر الترابي لمنطقة الرقبان الحدودية مع سوريا، وأودى بحياة سبعة من حرس الحدود الأردني، الثلاثاء الماضي.

ونشرت وكالة "أعماق" ذراع "داعش" الإعلامية، بيانا للتنظيم، جاء فيه: "مصدر لوكالة أنباء أعماق: الهجوم الاستشهادي الذي ضرب قاعدة الرقبان الأمريكية-الأردنية داخل الأردن نفذه أحد مقاتلي الدولة الإسلامية،" كما نشرت عدة حسابات موالية للتنظيم البيان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

اقرأ.. الأردن يعلن وقف توسع وإنشاء مخيمات اللجوء للسوريين.. ولاجئون بمخيم الرقبان لـCNN: "داعش" هو المسؤول

ويُذكر أنه وفقا للمعلومات الرسمية، انطلقت السيارة المفخخة التي هاجمت الساتر الترابي من داخل المخيم وعبرت إحدى النقاط الإنسانية التي تستخدم لإيصال المساعدات للاجئين السوريين في المخيم الحدودي إلى الشمال الشرقي من المملكة.

أيضا.. العاهل الأردني بعد هجوم الرقبان: سنضرب بيد من حديد كل من يمس أو يعتدي على أمننا وحدودنا

وأعلنت السلطات الأردنية اتخاذ عدة إجراءات جراء الهجوم شملت التوقف عن إنشاء أية مخيمات لجوء جديدة للسوريين، والتوقف عن التوسع في أي من المخيمات القائمة التي تستقبل اللاجئين وإعلان القوات المسلحة الأردنية إغلاق المنطقة العسكرية التي تشملها المنقطة الشمالية للمملكة والمنطقة الشمالية الشرقية بالكامل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يتبنى هجوم الرقبان الذي استهدف قاعدة عسكرية في الأردن قبل أيام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}