رئيس الوزراء التركي يعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.. ويوضح شروط أنقرة الـ3

يلدريم يعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 يونيو/حزيران 2016; 02:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 04:02 (GMT +0400).
رئيس الوزراء التركي يعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.. ويوضح شروط أنقرة الـ3

أنقرة، تركيا (CNN)— أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، عن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل، لافتا إلى وجود ثلاثة أمور اشترطتها أنقرة خلال المفاوضات، لافتا إلى أن الاتفاق سيعرض على البرلمان التركي خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

اقرأ: (بعد تكليفه بتشكيل الحكومة التركية الجديدة.. من هو بن علي يلدريم؟)

وأوضح يلدريم في مؤتمر صحفي أن الشروط التركية تمثلت بـ"اعتذار إسرائيل من تركيا ودفع تعويضات لذوي وعائلات شهداء سفينة المساعدات التركية بالإضافة إلى الشرط الثالث وهو الذي أخذ وقتا طويلا للتفاوض حوله كان يتمثل في إلغاء الحصار عن قطاع غزة."

أيضا: (هل تقف إسرائيل وراء تفجير سفينة كسر الحصار على غزة؟)

ولفت يلدريم إلى أنن إسرائيل ستدفع 20 مليون دولار كتعويضات لضحايا سفينة المساعدات، ومؤكدا على أن أول شحنة مساعدات ستصل إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل.

("أسطول الحرية 3".. أنباء عن "تخريب متعمد" لإحدى السفن يرجئ انطلاقه إلى غزة)

من جهته أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده من العاصمة الإيطالية، روما على أهمية الاتفاق لافتا إلى أن له "أهمية اقتصادية وأمنية كبيرة ستنعكس على المنطقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الوزراء التركي يعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.. ويوضح شروط أنقرة الـ3","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}