مصادر لـCNN: أكثر من 36 قتيلا في سلسلة من التفجيرات الانتحارية في اليمن.. و"داعش" يزعم المسؤولية

الشرق الأوسط
نشر
مصادر لـCNN: أكثر من 36 قتيلا في سلسلة من التفجيرات الانتحارية في اليمن.. و"داعش" يزعم المسؤولية
صورة أرشيفية لمجندين عسكريين يمنيين.

صنعاء، اليمن (CNN)-- أخبر اثنان من كبار المسؤولين الحكوميين اليمنيين شبكة CNN، أن أربعة تفجيرات انتحارية بسيارات مفخخة استهدفت مواقع أمنية في المدن اليمنية الرئيسية، الاثنين، قتلت 35 جندياً على الأقل وطفل. ووقعت الهجمات في المكلا، وهي مدينة ساحلية جنوب شرق محافظة حضرموت.

كما أصيب 30 شخصاً على الأقل، جميعهم ضباط أمن باستثناء خمسة مدنيين، وفقا لاثنين من المسؤولين في مكتب المحافظ. واستهدف أحد الهجمات مجمعاً عسكرياً بالقرب من مبنى الاستخبارات الحكومية، في حين استهدف الآخرين الحواجز العسكرية، وقُتل الطفل لأنه كان يمشي قرب إحدى نقاط التفتيش المستهدفة.

اقرأ.. اليمن: هجومان انتحاريان لداعش أسفرا عن مقتل 43 شخصا في عدن

وزعم تنظيم "داعش" مسؤولية الهجمات الأربع، في بيان نشرته وكالة "أعماق،" الذراع الإعلامية للتنظيم، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجاء في البيان أن أربعة من مجندي "داعش" استهدفوا قاعدة أمنية مشتركة.

أيضا.. مصادر لـCNN: قتلى وجرحى إثر هجوم انتحاري يستهدف قاعدة عسكرية باليمن.. وداعش يتبنى المسؤولية

وقالت وزارة الدفاع إن المناطق التي تعرضت للهجوم يسيطر على معظمها تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، ويُذكر أن تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" و"داعش" كانا مسؤولان عما لا يقل عن 40 هجوما على الأقل خلال الأشهر الثلاثة الماضية في حضرموت فقط.

نشر