بعد حكم تصنيف مرسي "إرهابيا".. أردوغان: لا أقبل الأحكام المصرية ومشكلة تركيا مع السيسي وليست مع مصر

بعد حكم تصنيف مرسي "إرهابيا".. أردوغان: لا أقبل الأحكام المصرية ومشكلة تركيا مع السيسي وليست مع مصر

مصر
نُشر يوم الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 07:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:13 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نُشر قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، "إرهابيا" إلى جانب 34 شخصا آخرا، بالإضافة إلى تصنيف "جماعة الإخوان المسلمين" "كيانا إرهابيا"، الاثنين، وعلق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على القرار المصري قائلا إنه لا يقبله وإن مشكلة تركيا هي مع الحكومة المصرية وخاصة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وقال أردوغان في تصريحات له بعد صلاة عيد الفطر في إسطنبول، الثلاثاء، إن تركيا لا تواجه مشاكل مع الشعب المصري، مضيفا: "المشكلة مع مصر هي مشكلة مع حكومتها، وخاصة حاكمها،" في إشارة إلى السيسي. وأشار الرئيس التركي إلى عدم قبوله بالأحكام المصرية، حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية، "الأناضول".

اقرأ.. مصر: الإعدام شنقا لـ6 متهمين والمؤبد للرئيس المعزول محمد مرسي بقضية "التخابر مع قطر"

وكانت الجريدة المصرية الرسمية قد نشرت في ملحقها "الوقائع المصرية"، الاثنين، تفاصيل القرار القضائي الذي صدر في 14 من إبريل/ نيسان الماضي، ونقلت الجريدة أن الدائرة السادسة من محكمة جنايات القاهرة أصدرت قرارا في "قضية النيابة العامة رقم 371 لعام 2013، وبعد سماع طلبات النيابة والاطلاع على الأوراق والمداولة قانونا، قررت المحكمة إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابي."

وأضاف القرار إدراج قائمة من 35 شخصا محكوم عليهم "على قائمة الإرهابيين لمدة ثلاث سنوات"، الرئيس السابق، محمد مرسي عيسى العياط، والمرشد العام للجماعة، محمد بديع، ونائب المرشد، محمد خيرت الشاطر، ورئيس مجلس الشعب الأسبق، محمد سعد توفيق الكتاتني، وعصام الدين محمد العريان، ومحمد إبراهيم البلتاجي القياديين بالجماعة.

أيضا.. الإخوان المسلمين: أحكام قضية التخابر مع قطر "مهزلة جديدة".. ومصر تعيش في "خيانة ودماء وقمع وانتقام خسيس"

ويُذكر تصاعد التوتر بين تركيا ومصر إثر قضية محاكمة الإخوان في مصر والانقلاب العسكري على مرسي، كما أدانت أنقرة في الفترة الأخيرة، الحكم بالسجن المؤبد بحق الرئيس المصري المعزول مرسي في القضية المعروفة إعلاميا باسم "التخابر مع قطر،" في يونيو/ حزيران الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد حكم تصنيف مرسي إرهابيا.. أردوغان: لا أقبل الأحكام المصرية ومشكلة تركيا مع السيسي وليست مع مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}