"أخي الأسود أنا أحبك" يتصدر "تويتر".. مسلمون وعرب يتضامنون مع القتلى الأمريكيين برصاص الشرطة

"أخي الأسود أنا أحبك" يتصدر "تويتر".. مسلمون وعرب يتضامنون مع القتلى الأمريكيين برصاص الشرطة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 يوليو/تموز 2016; 07:55 (GMT +0400).
"أخي الأسود أنا أحبك" يتصدر "تويتر".. مسلمون وعرب يتضامنون مع القتلى الأمريكيين برصاص الشرطة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تضامن الكثير من العرب والمسلمين، الجمعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع القتلى الأمريكيين السود على يد الشرطة، واتهموا عناصر الأمن الأمريكيين بـ"العنصرية" ضد السود.   

وشهدت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مقتل رجلين من السود على يد الشرطة في ولايتي مينسوتا ولويزيانا خلال 48 ساعة فقط، وأثارت لقطات فيديو لمقتلهما احتجاجات غاضبة في عدة مناطق متفرقة بالولايات المتحدة، كان أكثرها عنفا بمدينة دالاس التي شهدت مقتل 5 من أفراد الشرطة في "عملية انتقامية" بحسب السلطات الأمريكية. ويعتبر مقتل فيلاندو كاستيل بولاية مينسوتا وألتون سترلينج بولاية لويزيانا الأحدث في سلسلة حوادث إطلاق النار أدت إلى مطالب لتغيير طريقة تعامل الشرطة مع مجتمع السود.

بالفيديو: مقتل ثاني أمريكي أسود برصاص الشرطة خلال 48 ساعة.. وصديقته تنقل بثا مباشرا للحادث

وتصدر هاشتاغ "#اخي_الاسود_انا_احبك" باللغة العربية موقع تويتر في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وبعض الدول العربية، وأصبح بين الأكثر انتشارا عالميا بعشرات آلاف التغريدات التي تدين استهداف السود أو أي شخص بسبب العرق أو الدين، كما انتشرت هاشتاغات أخرى منها "#العنصريه_في_امريكا" و"#دالاس"

ونرصد فيما يلي بعضا من التغريدات:

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أخي الأسود أنا أحبك يتصدر تويتر.. مسلمون وعرب يتضامنون مع القتلى الأمريكيين برصاص الشرطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}