إيران تصعّد ضد السعودية.. ما هي رسالة اللواء محسن رضائي للمملكة وماذا قال عن الأمير تركي الفيصل؟

إيران تصعّد ضد السعودية.. ما هي رسالة اللواء محسن رضائي للمملكة وماذا قال عن الأمير تركي الفيصل؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 يوليو/تموز 2016; 09:12 (GMT +0400).
إيران تصعّد ضد السعودية.. ما هي رسالة اللواء محسن رضائي للمملكة وماذا قال عن الأمير تركي الفيصل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، اللواء محسن رضائي، الاثنين، الأمير السعودي تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية، بحض عناصر المعارضة الإيرانية على "تنفيذ عمليات الاغتيال" في إيران، بتصريحاته في مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس، الذي عُقد السبت.

إذ قال رضائي: "تركي الفيصل الأمير السعودي والرئيس الأسبق للمخابرات السعودية، شارك في اجتماع للمنافقين في باريس ودعاهم إلى بدء عمليات الاغتيال في إيران.. ودعم السعودية الرسمي للمنافقين كشف أن جميع الاغتيالات التي نفذتها هذه الزمرة خلال السنوات الأخيرة كانت بحماية السعودية،" على حد زعمه، رغم عدم إشارته إلى أي شخصيات أو أحداث محددة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

اقرأ.. بعد تصريحات الأمير تركي الفيصل بمؤتمر المعارضة الإيرانية.. عبداللهيان يتهم السعودية بدعم الإرهاب مالياً وأمنياً

وأضاف رضائي: "رسالتنا إلى السعودية من اليوم وصاعدا هي أننا لا نغضب بسرعة، لكن إذا غضبنا سنمحي النظام السعودي من الوجود، إذ نرى أن الحكومة السعودية هي المسؤولة عن الاغتيالات التي نفذها المنافقون والمناوئون للثورة وجمعنا الوثائق بهذا الشأن،" على حد تعبيره، ويُشار إلى أن المسؤولين الرسميين يصفون المعارضة بـ"زمرة المنافقين."

أيضا.. تركي الفيصل في مؤتمر المعارضة الإيرانية: أريد إسقاط النظام.. ومريم رجوي: لتسقط ولاية الفقيه

ويأتي ذلك في إطار تصاعد التوتر بين السعودية وإيران، إذ شن عدد من المسؤولين الإيرانيين هجوما على السعودية، يتهمون فيه المملكة بدعم الإرهاب، وتناولت تصريحاتهم كلمة الأمير الفيصل في المؤتمر والتي قال فيها إنه "من الأجدر بخامنئي وروحاني الانتباه لمشاكلهما في الداخل، مبينا أن المعارضة الإيرانية ستحقق مبتغاها في رحيل نظام ولاية الفقيه". ورد الفيصل على هتاف الحضور في المؤتمر: "الشعب يريد إسقاط النظام"، بقوله: "وأنا أريد إسقاط النظام".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إيران تصعّد ضد السعودية.. ما هي رسالة اللواء محسن رضائي للمملكة وماذا قال عن الأمير تركي الفيصل؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}