مؤتمر المعارضة الإيرانية.. سفير إيران بالكويت: نأمل ألا يكون للسعودية علاقة.. ولا ندري الصفة التي حضر بها تركي الفيصل

الشرق الأوسط
نشر
مؤتمر المعارضة الإيرانية.. سفير إيران بالكويت: نأمل ألا يكون للسعودية علاقة.. ولا ندري الصفة التي حضر بها تركي الفيصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال رضا عنايتي، سفير إيران في الكويت إنه يأمل بألا يكون للمملكة العربية السعودية علاقة في مؤتمر المعارضة الإيرانية أو ما وصفه بـ"مؤتمر زمرة خلق،" الذي عقد في العاصمة الفرنسية، باريس، قبل أيام.

اقرأ: (ظريف عن حضور تركي الفيصل لمؤتمر المعارضة الإيرانية: ضالع بتأسيس القاعدة وطالبان.. وربط مصيره بالإرهابيين مثل صدام)

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية على لسان عنايتي قوله: "أعضاء ما يسمى بالمعارضة الايرانية الذين أقاموا مؤتمرهم الأخير في فرنسا، أيديهم ملطخة بالدماء والاغتيالات والتفجيرات إبان الثورة الاسلامية، وكان حليفهم صدام حسين إلى أن سقط، ولم يجدوا لهم مكانا في إيران بعد الثورة، فلجأوا الى صدام حسين، وهذا هو حالهم الآن".

أيضا: (بعد تصدر وسم "مؤتمر المعارضة الإيرانية" تويتر.. شاهد قصيدة عائض القرني: أقبل الفرس أذناب المجوس على راياتهم لدمار البيت والحرم)

وأضاف عنايتي: "لا ندري إن كان الشخصية السعودية (الأمير تركي الفيصل، الرئيس الاسبق للمخابرات السعودية) قد حضر للمؤتمر بصفته الشخصية،" بحسب ما نقلته الوكالة الإيرانية.

(بعد تصريحات الأمير تركي الفيصل بمؤتمر المعارضة الإيرانية.. عبداللهيان يتهم السعودية بدعم الإرهاب مالياً وأمنياً)

وعن الأوضاع على الحدود بين العراق وإيران، أكد عنايتي على أن الحدود الايرانية العراقية مؤمنة تماما، وقال: "نتمنى ألا يكون هناك أي أعمال إرهابية في أي من دول العالم الاسلامي والعالم أجمع، فلا نريد شرا لأحد."

نشر