بعد يوم من تفجير الراشيدية.. مصادر لـCNN: مقتل 3 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد.. وداعش يتبنى: "السيف العراقي" نفذ العملية

الشرق الأوسط
نشر
بعد يوم من تفجير الراشيدية.. مصادر لـCNN: مقتل 3 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد.. وداعش يتبنى: "السيف العراقي" نفذ العملية
صورة أرشيفية لآثار دمار إحدى التفجيرات في العراق.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 15 آخرين، بينهم عناصر من الأمن العراقي، بعدما فجر رجل سيارة مفخخة عند نقطة التفتيش الأمني الرئيسي للبوابة الشمالية في بغداد في حي الشعب، الأربعاء، حسبما أخبر مسؤولون أمنيون عراقيون شبكة CNN.

وتبنى تنظيم "داعش" مسؤولية هذا الهجوم في بيان نشره العديد من أنصار الجماعة الإرهابية، وجاء في البيان أن من وصفه الموالون لـ"داعش" بـ"السيف العراقي" نجح في تفجير مركبته عند نقطة تفتيش عسكرية في حي الشعب في شمال بغداد ما "أسفر عن مقتل وإصابة نحو 30 من المرتدين،" على حد زعمهم.

اقرأ.. العبادي بعد تفجير الكرادة: "سنذيق الإرهابيين الذل والهوان ونكتب بدماء الشهداء شارة النصر الإلهي القريب"

ويأتي هذا التفجير بعد يوم من مقتل ستة أشخاص وعلى الأقل وإصابة 25 آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة أخرى، صباح الثلاثاء، في سوق للخضار في حي الراشيدية الذي تقطنه غالبية شيعية في شمال بغداد، وفقا للجنرال سعد معن، الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في بغداد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

كما يُذكر أن بغداد شهدت منذ أيام انفجارا آخر في حي الكرادة، الذي تقطنه غالبية شيعية أيضا وسط العاصمة وأسفر عن مقتل 250 شخصا وإصابة 200 آخرين وتبناه "داعش"، ويُعد الأكثر دموية في الدولة منذ غزو الولايات المتحدة للعراق في عام 2003.

نشر