بعد يوم من تفجير الراشيدية.. مصادر لـCNN: مقتل 3 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد.. وداعش يتبنى: "السيف العراقي" نفذ العملية

بعد يوم من تفجير الراشيدية.. مصادر لـCNN: مقتل 3 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد.. وداعش يتبنى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 13 يوليو/تموز 2016; 03:07 (GMT +0400).
1:09

قال محمد الربيعي، نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد بالعراق، لشبكة CNN، الاثنين، إن الانفجار الذي وقع في حي الكرادة، الذي تقطنه غالبية شيعية وسط بغداد وأسفر عن مقتل 215 شخصا وإصابة 175 آخرين وتبناه تنظيم "داعش"، هو الأكثر دموية في الدولة منذ غزو الولايات المتحدة للعراق في عام 2003.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 15 آخرين، بينهم عناصر من الأمن العراقي، بعدما فجر رجل سيارة مفخخة عند نقطة التفتيش الأمني الرئيسي للبوابة الشمالية في بغداد في حي الشعب، الأربعاء، حسبما أخبر مسؤولون أمنيون عراقيون شبكة CNN.

وتبنى تنظيم "داعش" مسؤولية هذا الهجوم في بيان نشره العديد من أنصار الجماعة الإرهابية، وجاء في البيان أن من وصفه الموالون لـ"داعش" بـ"السيف العراقي" نجح في تفجير مركبته عند نقطة تفتيش عسكرية في حي الشعب في شمال بغداد ما "أسفر عن مقتل وإصابة نحو 30 من المرتدين،" على حد زعمهم.

اقرأ.. العبادي بعد تفجير الكرادة: "سنذيق الإرهابيين الذل والهوان ونكتب بدماء الشهداء شارة النصر الإلهي القريب"

ويأتي هذا التفجير بعد يوم من مقتل ستة أشخاص وعلى الأقل وإصابة 25 آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة أخرى، صباح الثلاثاء، في سوق للخضار في حي الراشيدية الذي تقطنه غالبية شيعية في شمال بغداد، وفقا للجنرال سعد معن، الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في بغداد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

كما يُذكر أن بغداد شهدت منذ أيام انفجارا آخر في حي الكرادة، الذي تقطنه غالبية شيعية أيضا وسط العاصمة وأسفر عن مقتل 250 شخصا وإصابة 200 آخرين وتبناه "داعش"، ويُعد الأكثر دموية في الدولة منذ غزو الولايات المتحدة للعراق في عام 2003.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد يوم من تفجير الراشيدية.. مصادر لـCNN: مقتل 3 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد.. وداعش يتبنى: السيف العراقي نفذ العملية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}