الخارجية المصرية ترد على "تطاول أردوغان على السيسي": يخلط بين الثورة الشعبية والانقلابات العسكرية

الشرق الأوسط
نشر
الخارجية المصرية ترد على "تطاول أردوغان على السيسي": يخلط بين الثورة الشعبية والانقلابات العسكرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، الخميس، ردا على ما وصفته بـ"تطاول" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر تصريحاته الأخيرة عن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وجاء في البيان أن المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد "عقّب على التصريحات التي أدلي بها الرئيس التركي في حوار مع قناة الجزيرة، والتي تطاول فيها مجددا علي القيادة المصرية،" متابعا بأن "الرئيس أردوغان يستمر في خلط الأوراق وفقدان بوصلة التقدير السليم، الأمر الذي يعكس الظروف الصعبة التي يمر بها،" على حد تعبيره.

وأضاف البيان على لسان أبو زيد: "من ضمن أكثر الأمور التي تختلط علي الرئيس التركي، القدرة على التمييز بين ثورة شعبية مكتملة الأركان خرج فيها أكثر من ثلاثين مليون مصري مطالبا بدعم القوات المسلحة له، وبين انقلابات عسكرية بالمفهوم المتعارف عليه،" على حد قوله.

اقرأ.. القاهرة ترد على يلدريم حول تطوير تركيا العلاقات الاقتصادية مع مصر: يجب على أنقرة الاعتراف بشرعية ثورة 30 يونيو

ويُشار إلى أن أردوغان لطالما استنكر ما وصفه بـ"الانقلاب العسكري" المصري على مرسي وشوهد في الكثير من المناسبات وهو يرفع شعار "رابعة" الذي استخدمته جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، علما بأن حزب "العدالة والتنمية" الذي يقوده مقرب من فكر جماعة "الإخوان المسلمين".

نشر