السعودية: أربعة قتلى و3 جرحى في قصف على جازان مصدره الأراضي اليمنية

السعودية: أربعة قتلى و3 جرحى في قصف على جازان مصدره اليمن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 26 يوليو/تموز 2016; 09:18 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 01 اغسطس/آب 2016; 02:17 (GMT +0400).
السعودية: أربعة قتلى و3 جرحى في قصف على جازان مصدره الأراضي اليمنية

صورة أرشييفية لهيلكوبتر تنتمي إلى الجيش السعودي ولا صلة لها بالأحداث المذكورة في التقرير أدناه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت السعودية الاثنين مقتل أربعة أشخاص وجرح ثلاثة في قصف مصدره الأراضي اليمنية استهدف منطقة "صامطة" جنوب غرب البلاد، في أحدث تطور على صعيد التوتر المتصاعد على الحدود بين البلدين بظل العمليات التي تنفذها قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال الحساب الرسمي على تويتر للمديرية العامة للدفاع المدني السعودي إن وحداته تعاملت مع "سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على صامطة، نتج عنه وفاة 4 أشخاص، وإصابة 3 تم نقلهم للمستشفى" وذلك دون تحديد طبيعة المقذوف أو مكان الموقع الذي استهدفه.

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية قد أعلنت في بيان قبل أسبوع مقتل طيارين سعوديين إثر سقوط طائرة من طيران القوات البرية الملكية السعودي في مأرب باليمن.

اقرأ.. التحالف العربي يعلن شن حملة عسكرية ضد القاعدة باليمن بمشاركة قوات سعودية وإماراتية.. ومقتل أكثر من 800 عنصر للتنظيم

بالفيديو: تعرف على قدرات الجيش السعودي.. ثالث أكبر ميزانية بالعالم Play Overlay

بالفيديو: تعرف على قدرات الجيش السعودي.. ثالث أكبر ميزانية بالعالم 1:50

وذكرت قيادة التحالف العربي هوية الطيارين وهما، النقيب طيار أيمن الفيفي والملازم أول طيار محمد الحسن، بعد سقوط مروحيتهما من "أباتشي" بسبب سوء الأحوال الجوية، "أثناء أدائهما مهمة داخل الأراضي اليمنية في مأرب،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

أيضا..القوات المسلحة الإماراتية تعلن مقتل طاقم طائرة عسكرية إثر تحطمها أثناء طلعة تدريبية

ويُذكر أن التحالف الذي ترأسه السعودية يُشارك فيه عدد من الدول العربية في عملية "إعادة الأمل" في اليمن، لدعم شرعية نظام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، المعترف به دوليا ضد المسلحين الحوثيين.

قد يهمك.. بدء سريان "وقف الأعمال العدائية" في اليمن.. والتحالف العربي: ملتزمون بالاتفاق ونحتفظ بحق الرد

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: أربعة قتلى و3 جرحى في قصف على جازان مصدره الأراضي اليمنية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}