البرلمان التونسي يسحب الثقة من حكومة الحبيب الصيد

البرلمان التونسي يسحب الثقة من حكومة الحبيب الصيد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 08:07 (GMT +0400).
البرلمان التونسي يسحب الثقة من حكومة الحبيب الصيد

تونس (CNN)— سحب البرلمان التونسي، مساء السبت، الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الحبيب الصيد بأغلبية ساحقة وذلك بعد أقل من عامين على تسلمها زمام الأمور في البلاد التي تمر وسط تحديات اقتصادية وأمنية كبيرة.

سحب الثقة عن حكومة الصيد جاء بتصويت 118 عضوا على حجب الثقة من أصل 148 ممن شاركوا بالتصويت بالمجلس الذي يضم 191 عضوا.

ورد الصيد قائلا إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن أداء حكومته، مشددا على أنه لم يكن متمسكا بالبقاء في منصبه، كما اعتقد ذلك البعض، وذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء تونس الرسمية.

من جهته وجه رئيس مجلس النواب، محمد الناصر في ختام الجلسة العامة المنعقدة طيلة يوم السبت، والمخصصة للتصويت على تجديد الثقة في حكومة الحبيب الصيد، مراسلة إلى رئيس الجمهورية وفقا للوكالة، وذلك في سبيل التحضير لطرح اسم مرشح لتشكيل الحكومة الجديدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرلمان التونسي يسحب الثقة من حكومة الحبيب الصيد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}