سوريا عن عملية "درع الفرات": ليست ضد الإرهاب بل لإحلال إرهاب آخر مكانه

سوريا تدين "اختراق تركيا" بعملية "درع الفرات"

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 24 اغسطس/آب 2016; 04:37 (GMT +0400).
سوريا عن عملية "درع الفرات": ليست ضد الإرهاب بل لإحلال إرهاب آخر مكانه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدانت وزارة الخارجية السورية، ما وصفته بـ"اختراق تركيا السافر لسيادة سوريا"، ردا على تنفيذ أنقرة لعملية لُقبت بـ"درع الفرات"، نفذت القوات التركية ضمنها هجمات استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة جرابلس السورية بدعم من التحالف الدولي، صباح الأربعاء، وذلك في تصريحات لمسؤول بالوزارة.

وقال مسؤول بالخارجية: "إن سوريا تؤكد أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن يتم بالتنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات،" وأضاف عن عملية "درع الفرات" التي شنتها تركيا: "ندين في الوقت نفسه هذا الخرق السافر لسيادة سوريا، وأكد أن "محاربة الارهاب ليست عبر طرد داعش وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مدعومة مباشرة من تركيا مكانه،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

اقرأ.. أردوغان يكشف دوافع عملية "درع الفرات" العسكرية بسوريا.. وأوغلو: المعارضة السورية المعتدلة دخلت منطقة العمليات

وتابع المسؤول: "ما يجري في جرابلس الآن ليس محاربة للإرهاب كما تزعم تركيا بل هو إحلال لإرهاب آخر مكانه وفي هذا الصدد تطالب سوريا بإنهاء هذا العدوان وتدعو الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها المتعلقة بشكل خاص واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها كما تطالب بضرورة احترام الجانب التركي والتحالف الأميركي للقرارات الدولية وخاصة ما يتعلق منها بإغلاق الحدود وتجفيف منابع الإرهاب،" على حد قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا عن عملية درع الفرات: ليست ضد الإرهاب بل لإحلال إرهاب آخر مكانه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}