وزير الدفاع العراقي بعد التصويت بإقالته: حاولت محاربة الفساد ولكن رعاته أقوى وأصواتهم أعلى

الشرق الأوسط
نشر
وزير الدفاع العراقي بعد التصويت بإقالته: حاولت محاربة الفساد ولكن رعاته أقوى وأصواتهم أعلى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، الخميس، بعد إعلان رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، قرار المجلس بإقالة العبيدي وسحب الثقة عنه بأغلبية الأصوات، إنه "حاول محاربة الفساد ولكن يبدو أن رعاته أقوى،" على حد تعبيره.

وأضاف العبيدي: "فليعذرني الشعب والجيش، حاولت أن أحارب الفساد بالممكنات، لكن يبدو أن أربابه أقوى وصوتهم أعلى وفعلهم أمضى، ورغم ذلك سأبقى جندياً من بين جنود شعب العراق الساعين لحرب الفساد والمفسدين،" حسبما جاء في تدوينة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

اقرأ.. رئيس مجلس النواب يعلن إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي بأغلبية الأصوات

ووجه العبيدي رسالة للشعب العراقي، قال فيها: "أيها العراقيون، أنتم من تقيمون عملي وجهدي الذي يشهد الله أني لم أبخل به لبناء الجيش والمؤسسة العسكرية، رافقتها محاولاتي الحثيثة لمحاربة الفساد والفاسدين ومنع المحسوبية والمنسوبية التي أوصلت العراق في عام 2014 لخسارة 40 في المائة من أراضيه ويشرد الملايين من شعبه وتتهدد مقدسات العراقيين وعاصمتهم الحبيبة بغداد."

ونشر العبيدي مقطع فيديو يُظهر استقبال الأهالي له بعد صدور القرار، معلقا: "استقبالكم لي في الأعظمية والكاظمية، هي شهادتي التي أعتز بها وأفخر بها أمام كل الفاسدين،" على حد تعبيره.

أيها العراقيون، أنتم من تقيمون عملي وجهدي

أخيراً.. انتصر مَنْ أوصل العراق الى ما وصل اليه الآن، فليعذرني الشعب والجيش، فقد حاولت أن أحارب الفساد بالممكنات، لكن يبدو إن أربابه أقوى وصوتهم أعلى وفعلهم أمضى.. مع ذلك سأبقى (كما قلت) جندياً من بين جنود شعب العراق الغيارى الساعين لحرب الفساد والمفسدين. وشكراً لكل من صوت ووقف معنا وتفهم موقفنا وتفاعل معه، والعاقبة للمتقين... أيها العراقيون.. أنتم من تقيمون عملي وجهدي الذي يشهد الله إني لم أبخل به لبناء الجيش والمؤسسة العسكرية، رافقتها محاولاتي الحثيثة لمحاربة الفساد والفاسدين ومنع المحسوبية والمنسوبية التي أوصلت العراق في عام 2014 الى أن يخسر 40% من أرضه ويشرد ملايين من شعبه وتتهدد مقدسات العراقيين وعاصمتهم الحبيبة بغداد.. استقبالكم لي في الاعظمية والكاظمية، هي شهادتي التي أعتز بها وأفخر بها أمام كل الفاسدين..

Posted by ‎خالد العبيدي Khalid Al-Obeidi‎ on Thursday, August 25, 2016

ويُذكر أن السلطة القضائية الاتحادية العراقية كانت قد شكلت هيئة رفيعة المستوى للتحقيق في وثائق عرضتها إحدى القنوات التلفزيونية تخص عدداً من الوثائق والأوراق التحقيقية الخاصة بقضية استجواب العبيدي بتهم تتعلق بالفساد.

نشر