رئيس ائتلاف المعارضة السورية: نظام الأسد الدموي يعيق ويهدد الهدنة في سوريا

العبدة: الأسد هو من يعيق ويهدد الهدنة بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 17 سبتمبر/ايلول 2016; 08:13 (GMT +0400).
رئيس ائتلاف المعارضة السورية: نظام الأسد الدموي يعيق ويهدد الهدنة في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال أنس العبدة، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، السبت، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، هو الذي "يعيق ويهدد" اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، الذي توصل إليه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف.

وأضاف العبدة أن "نظام الأسد يعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين في مدينة حلب هو ما يهدد استمرار الهدنة،" متابعا بأن "نظام الأسد هو نظام دموي لا يعرف سوى الحلول العسكرية والأمنية، وهو غير جاد في أي عملية من شأنها رفع المعاناة عن الشعب السوري، وغير راض بالالتزام بأي وسيلة إلا القتل والتهديد والتهجير،" وذلك في تصريحات للعبدة خلال لقائه مع السفير النيوزلندي، جوناثان كور، ونائبه مساء الجمعة، حسبما ذكر الائتلاف على موقعه الرسمي.

اقرأ.. أبرز تفاصيل اتفاق "وقف الأعمال العدائية بسوريا" الجديد

وشدد العبدة على أن "إدخال المساعدات الغذائية والطبية للمدن والأحياء المحاصرة، مثل حلب وحي الوعر في حمص والمعضمية ومضايا والغوطة الشرقية، دون قيود أو تدخل من النظام والميليشيات الإرهابية التابعة له، هي أولوية بالنسبة للائتلاف الوطني،" مؤكدا أن "النظام ما زال مكملاً سياسة التهجير القسري عبر تهديد أهالي المناطق المحاصرة بكافة الطرق من أجل إجبارهم على الخروج من ديارهم،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس ائتلاف المعارضة السورية: نظام الأسد الدموي يعيق ويهدد الهدنة في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}