ولي العهد السعودي يدعو إيران إلى "حسن الجوار"

محمد بن نايف يدعو إيران إلى "حسن الجوار"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 21 سبتمبر/ايلول 2016; 11:35 (GMT +0400).
ولي العهد السعودي يدعو إيران إلى "حسن الجوار"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، الأربعاء، إيران إلى "حسن الجوار" وعدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، وذلك في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تطرق فيها إلى محاربة الإرهاب وأزمات دول المنطقة.

وقال ولي العهد السعودي إن "المملكة تولي أهمية قصوى لمحاربة الإرهاب، وقد كانت من أوائل الدول التي عانت من الإرهاب منذ أمد بعيد، حيث تعرضت منذ عام 1992م إلى أكثر من 100 عملية إرهابية، منها 18عملية نفذتها عناصر مرتبطة تنظيمياً بدولة إقليمية"، دون أن يذكر اسم هذه الدولة.

وأشار الأمير محمد بن نايف إلى تعرض "سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد في يناير الماضي للاقتحام والاعتداء"، قائلا إن ذلك حدث "تحت مرأى السلطات الإيرانية التي لم تقم بواجبها في توفير الحماية الكافية وفق الاتفاقيات الدولية الملزمة".

وأضاف: "ندعو السلطات الإيرانية للقيام بواجباتها في هذا الشأن وفق مقتضيات القانون الدولي، وأن تكون علاقة إيران مع دول المنطقة قائمة على حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإنهاء احتلال الجزر الإماراتية الثلاث".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ولي العهد السعودي يدعو إيران إلى حسن الجوار ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}