سفير الأسد بالأمم المتحدة: العدوان العسكري الأمريكي والتركي والإسرائيلي أصبح صريحا.. وسوريا لن تكون مثل العراق واليمن وليبيا

الجعفري: سوريا لن تتحول للعراق أو اليمن

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 22 سبتمبر/ايلول 2016; 09:25 (GMT +0400).
سفير الأسد بالأمم المتحدة: العدوان العسكري الأمريكي والتركي والإسرائيلي أصبح صريحا.. وسوريا لن تكون مثل العراق واليمن وليبيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجم بشار الجعفري، ممثل سوريا في الأمم المتحدة، الحالف الولي ضد تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة مشككا في شرعيته، وقارنه بتحالفات أخرى وصفها بأنها "تحالفات تدميرية لم تجلب إلا الكوارث،" كما أدان ما وصفه بـ"العدوان العسكري الأمريكي والتركي والإسرائيلي" على سوريا، قائلا إن الحرب لم تعد بـ"الوكالة" وإنما بـ"الأصالة"، ذلك في تصريحات له خلال جلسة لمجلس الأمن، الأربعاء حول الأزمة السورية.

وقال الجعفري: "ينعقد هذا الاجتماع المهم حول سوريا في توقيت حساس للغاية يشهد اختلالات خطرة، تُخالف ما كان سائداً من مؤشرات إيجابية الأسبوع الماضي، وذلك بسبب تنصل الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق الذي توصلت إليه مع روسيا في جنيف في التاسع من سبتمبر/ أيلول الجاري وبسبب غياب الإرادة في إجبار المجموعات المسلحة المدعومة من قبل ما يسمى بالتحالف الدولي على الالتزام باتفاق جنيف،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

أيضا.. الجعفري: السعودية وقطر وتركيا دعموا جرائم حلب

وأضاف سفير الرئيس السوري، بشار الأسد، لدى الأمم المتحدة أن "الصفة الدولية التي أطلقت على هذا التحالف الأمريكي لا تنطبق على واقع الحال من حيث أن هذا التحالف تشكل خارج إطار الشرعية الدولية ودون قرار من مجلس الأمن ودون تنسيق وتشاور مسبقين مع الجهة المعنية وهي الحكومة السورية.. ويذكرنا ذلك بتحالفات تدميرية أخرى تطرق إليها بعض المتحدثين لم تجلب إلا الكوارث على دول مثل العراق وليبيا واليمن."

اقرأ.. الجعفري: تركيا أول من رعت الإرهاب في سوريا بتمويل خليجي

وشدد الجعفري على أن ما وصفه بـ"العدوان العسكري الأمريكي في شرق سوريا والعدوان العسكري التركي في شمال الدولة والعدوان العسكري الإسرائيلي في جنوب الدولة يعني بشكل واضح لا لبس فيه" بأنه أصبح هناك "انتقال من مرحلة العدوان بالوكالة إلى مرحلة العدوان بالأصالة،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير الأسد بالأمم المتحدة: العدوان العسكري الأمريكي والتركي والإسرائيلي أصبح صريحا.. وسوريا لن تكون مثل العراق واليمن وليبيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}