الحكومة الأردنية تقدم استقالتها.. والملك عبدالله يعيد تكليف الملقي بتشكيل الحكومة الجديدة

استقالة حكومة الأردن.. وإعادة تكليف الملقي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 سبتمبر/ايلول 2016; 07:36 (GMT +0400).
الحكومة الأردنية تقدم استقالتها.. والملك عبدالله يعيد تكليف الملقي بتشكيل الحكومة الجديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد، استقالة حكومة الدكتور هاني الملقي، وأعاد تكليف الملقي بتشكيل حكومة جديدة.

وقال الملك عبدالله في خطاب التكليف للملقي: " نبعث إليك بتحية ملؤها المودة والاحترام، مؤكدين عميق تقديرنا لما بذلته وزملاؤك الوزراء من جهد طيب ودؤوب خلال الشهور الأربعة الأخيرة، وبشكل خاص أوجه الدعم التي وفرتها الحكومة لإنجاح العملية الانتخابية".

وأضاف الملك: " وإنني إذ أقبل استقالة الحكومة في هذه المرحلة، فإنني أعهد إليك بتشكيل حكومة جديدة لتستمر في تنفيذ المسؤوليات الوطنية، التي كنا قد حددنا أولوياتها في كتاب التكليف السابق، وفق المنهجية والبرامج التي التزمتم بها، واضعين أمامكم مجموعة من القضايا ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة"، وفق ما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي.

وأظهر البيان أن الملقي قدم استقالته، الأحد، وجاء فيها: "أما وقد أجريت الانتخابات النيابية، بحمد الله ورعايته، فإنني أضع استقالة الحكومة أمام جلالتكم لفتح المجال أمام تشكيل حكومة جديدة، لحمل مسؤولية المرحلة القادمة".

وجاء الإعلان عن استقالة الحكومة بعد إجراء الانتخابات وإعادة تكليف الملقي بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب ساعات من اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر، الذي حمل شقيقه الحكومة الأردنية ورئيس الوزراء بالاسم مسؤولية اغتياله، مطالبا باستقالته. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الحكومة الأردنية تقدم استقالتها.. والملك عبدالله يعيد تكليف الملقي بتشكيل الحكومة الجديدة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}