السيسي يطالب كبار مسؤوليه بتعزيز الأمن وتوفير السلع الغذائية

السيسي يطالب بتعزيز الأمن وتوفير الغذاء

مصر
آخر تحديث الأحد, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 08:02 (GMT +0400).
السيسي يطالب مسؤوليه بتعزيز الأمن وتوفير السلع الغذائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، كبار مسؤوليه بتعزيز الأمن وزيادة تأمين المنشآت الحيوية، وتوفير السلع الغذائية الأساسية، بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها السلطات المصرية.

وعقد السيسي اجتماعاً مع رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمالية، والتموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف إن الاجتماع تناول الجهود التي تقوم بها الجهات الرقابية على صعيد مكافحة الفساد، ومتابعة تنفيذ ما تم اتخاذه من قرارات اقتصادية، وسُبل ضمان توفير السلع الغذائية الأساسية، كما ناقش الاجتماع المستجدات على صعيد الوضع الأمني في البلاد.

وأكد السيسي على "أهمية متابعة وتعزيز الجهود التي تتم في محاربة الفساد بمختلف أشكاله بكل حزم، فضلاً عن إيلائه الأولوية اللازمة من قبل مختلف أجهزة الدولة بالنظر إلى ما ينتج عن الفساد من خسائر اقتصادية تؤثر على الدولة والمواطنين على حد سواء".

وطالب السيسي "جميع الوزارات والجهات المعنية، كل فيما يخصه، باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لتفعيل القرارات الاقتصادية، التي تم اتخاذها بالنظر إلى مساهمتها في تأكيد الثقة في الاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار النقدي". كما دعا "مواصلة التوسع في برامج شبكات الحماية الاجتماعية بما يساهم في التخفيف من آثار القرارات على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً".  

وذكر المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي "وجه بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى العمل على زيادة عدد منافذ بيع السلع الغذائية الأساسية بما يضمن الحفاظ على استقرار أسعارها وضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية والبترولية بكميات مناسبة، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء التي يتحملها المواطنون، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً".

وعلى الصعيد الأمني، أكد السيسي على "أهمية قيام جميع أجهزة الدولة بالعمل على تعزيز درجات الاستعداد والتيقظ وزيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يطالب كبار مسؤوليه بتعزيز الأمن وتوفير السلع الغذائية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}