الأمم المتحدة: داعش يختطف قرابة 300 شخص في الموصل

الأمم المتحدة: داعش خطف قرابة 300 شخص بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:27 (GMT +0400).
10:43

بعد ثلاثة أسابيع من استمرار الهجمات، اقترب الجيش العراقي من دخول الموصل أخيراً. رافقتهم مراسلتنا أروى دايمون، وهذا ما حدث معها.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قالت الأمم المتحدة إن عناصر تنظيم "داعش" اختطفوا ما يصل إلى 300 شخص من مدينة تلعفر غرب الموصل، تزامنا مع تقدم القوات العراقية لتحرير المدينة من سيطرة التنظيم الإرهابي.

وقالت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة للاجئين، رافينا شامداساني، نقلا عن تقارير موثوق بها تلقاها مكتبها، إنه تم اختطاف 295 شخصا في تلعفر، البلدة التي تقطنها غالبية تركمانية وتقع على بعد نحو 77 كيلومترا غرب الموصل.

اقرأ.. رجل في سيارة BMW مدرعة ينقذ 70 شخصاً من قناصة "داعش"

وأضافت شامداساني أن "مصير جميع المدنيين الـ295 غير معروف،" متابعة أن هؤلاء المدنيين تم استهدافهم لأنهم كانوا عناصر سابقين في القوات العراقية الأمنية، والذين يعيشون الآن تحت سيطرة "داعش".

كما قُتل ثمانية من شيوخ البلدة الثلاثين، وفقا لتقرير تسلمته الأمم المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمم المتحدة: داعش يختطف قرابة 300 شخص في الموصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}