مصادر لـCNN: لم يعد هناك مشفى يعمل بكامل طاقته في شرق حلب

الشرق الأوسط
نشر
مصادر لـCNN: لم يعد هناك مشفى يعمل بكامل طاقته في شرق حلب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أخبر مسؤولون في الجمعية الطبية الأمريكية السورية (SAMS)، شبكة CNN، السبت، إن عددا من مستشفيات الطوارئ في شرق حلب أصبح خارج الخدمة بعد أيام من الغارات الجوية المكثفة، في حين يقول نشطاء يعملون داخل المدينة إن ما يصل إلى خمس مستشفيات أخرى في المدينة لا تزال تعمل.

وقال مازن كيوارا، مدير الجمعية الطبية السورية الأمريكية، لـCNN: "لأول مرة، لم يعد هناك مستشفى في شرق حلب تعمل بكامل طاقتها.. هناك مرافق طبية متبقية ولكنها لا تعمل بكامل طاقتها."

وقال ناشط في مركز حلب الإعلامي (AMC)، لـCNN، إن ما يصل إلى خمسة مستشفيات تعمل الآن في حلب، وأفاد مركز حلب الإعلامي بإصابة عدد من المرضى والعاملين في مستشفى "M1" الجراحي، بعد القصف المدفعي والغارات الجوية، الذي تسبب في حرائق كبرى الجمعة.

اقرأ.. عشرات القتلى في قصف على حلب.. وطبيب من قبو مستشفى الأطفال: ادعوا لنا

وأخبر مسؤولون في المركز الإعلامي شبكة CNN، إنه في مستشفى "الحكيم" للأطفال الذي زارته المجموعة، تم إخلاء الطاقم الطبي والأطفال دون وقوع إصابات، ونجا جميع الأطفال من الهجمات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان لـCNN، السبت، إن بعض المستشفيات التي ضُربت في غارات جوية خلال الأيام الأخيرة كانت خارج الخدمة لفترة ولكنها تعمل الآن إلى حد ما في الأجزاء المحاصرة من حلب.

نشر