بعد "العساكر".. نائب مصري: يجب طرد سفير قطر.. وحجب مؤقت لموقع "الجزيرة" في مصر

بعد "العساكر".. نائب مصري: يجب طرد سفير قطر

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:51 (GMT +0400).
بعد "العساكر".. نائب مصري: يجب طرد سفير قطر.. وحجب مؤقت لموقع "الجزيرة" في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجم العضو في مجلس النواب المصري، عماد جاد، قطر، انتقاداً لبث قناة "الجزيرة" فيلماً وثائقياً بعنوان "العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر"، إذ طالب وزارة الخارجية المصرية بطرد السفير القطري من القاهرة.

إذ قال جاد، في مداخلة هاتفية على برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "CBC" المصرية، مساء الأحد: "أقل رد تستحقه هذه الدويلة إنه يُطرد سفيرها من القاهرة، وده مش نوع من التصعيد على فكرة، ولا نوع من الانفعال أو الغضب، وأقل من كدة يبقى في برود في الدبلوماسية المصرية، لا يليق بوزن وكرامة مصر، ولا يثأر لكرامة المصريين.. لأن إحنا بنتكلم على دويلة تمول الإرهاب.. وباتت الآن تحمل العداء لمؤسسات الدولة المصرية.. الخلافات مع النظم السياسية عادي، ممكن يحصل خلافات أو تباينات في وجهات النظر.. لكن لا بد أن يحدث رد يساوي التطاول والوقاحة في هذا الأمر،" على حد تعبيره.

ومن جانبها، أعلنت "الجزيرة" تعرض موقعها في مصر لـ"حجب مؤقت،" حيث ظهرت صورة "مفبركة" لزوار الموقع من داخل مصر، قبل بث الفيلم الوثائقي مساء الأحد، ووصف تقرير القناة الحادثة بأنها "عملية التشويش هدفت لتحويل زائري الموقع داخل مصر إلى موقع آخر من قبل بعض مزودي خدمة الإنترنت."

وأضاف تقرير القناة التي تبث من قطر، أن مختصاً تقنياً قال إن "بعضاً من مزودي خدمة الإنترنت في مصر قاموا بمنع الوصول إلى موقع الجزيرة نت وتحويل المستخدمين إلى موقع آخر تظهر فيه صورة مسيئة، وهذا المنع سار على جميع المستخدمين سواء عن طريق الموبايل أو خدمة الإنترنت المنزلي،" قبل أن يعود الموقع للعمل بشكل طبيعي.

وأثار الفيلم الوثائقي جدلاً واسع النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي حتى قبل بثه مساء الأحد، إذ شن عدد من الإعلاميين المصريين هجوماً شرساً على قطر، وهاجموا جيشها بانتقادات لاذعة، وانتشرت التعليقات والتهديدات لتتصدر الوسوم التي تناولت الموضوع مثل "غرد في حب الجيش المصري" و"شعب مصر كله الجيش" و"دولا عساكر مصريين" و"الجيش القطري" قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في مصر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد العساكر.. نائب مصري: يجب طرد سفير قطر.. وحجب مؤقت لموقع الجزيرة في مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}