"العفو" الدولية لمصر: حاكموا المسؤولين عن تفجير الكاتدرائية دون أحكام إعدام

"العفو" لمصر: لا تتساهلوا حيال العنف الطائفي

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:48 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت منظمة "العفو" الدولية لحقوق الإنسان، إنه ينبغي تقديم المسؤولين عن تفجير الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة والذي أودى بحياة 25 شخصاً، الأحد، للعدالة في "محاكمات عادلة لا تصدر عنها أحكام بالإعدام."

وقال مدير البحوث وأنشطة كسب التأييد في برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية، فيليب لوثر، إن "هذا الهجوم الطائفي الذي استهدف المسيحيين الأقباط أثناء أدائهم لقداس الأحد أمر مدان، ويبعث على القلق الشديد."

وأضاف لوثر: "ويتعين على السلطات المصرية أن تفعل كل ما في وسعها لضمان أن يكون التحقيق الذي أعلنت عنه فعالاً ومستقلاً ومحايداً، وأن تقدم المسؤولين عن الاعتداء إلى ساحة العدالة. وعليها أن تبعث برسالة بأنه لن يجري التساهل أبداً مع الهجمات التي تستهدف الأقليات الدينية."

وتابع لوثر في بيان المنظمة الرسمي، أنه "ينبغي لهذا الهجوم الأخير أن يدق جرس الإنذار لدى السلطات بأن إجراءاتها لمنع الهجمات على المسيحيين الأقباط لطالما افتقرت إلى الكفاءة."

وعلق لوثر بأنه " ينبغي على السلطات أن لا تبدي أي تساهل مهما كان ضئيلاً حيال جميع أشكال العنف الطائفي، وأن تقاضي المسؤولين عنها، عوضاً عن اللجوء إلى ’لقاءات المصالحة‘ المعتادة بين الطوائف."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العفو الدولية لمصر: حاكموا المسؤولين عن تفجير الكاتدرائية دون أحكام إعدام","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"شاهد.. آثار الدمار الذي خلفه الانفجار في الكاتدرائية العباسية بالقاهرة","gallery_slide":"شاهد.. آثار الدمار الذي خلفه الانفجار في الكاتدرائية العباسية بالقاهرة","publish_date":"2016/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}