بعد بيان الخارجية.. ردود إعلاميين بمصر على الزياني و"الزج باسم قطر"

ردود إعلاميين بمصر على الزياني و"الزج بقطر"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 17 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:06 (GMT +0400).
أبرز ردود إعلاميين بمصر على الزياني و

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— استمر "الزج باسم قطر" في قضية حادثة تفجير الكنيسة البطرسية، بالقاهرة، بارزا، مساء الجمعة، في المواضيع التي تناولها عدد من الإعلاميين المصريين، وفيما يلي نستعرض لكم أبرها.

 

وجه الإعلامي المصري، سعيد حساسين في برنامجه الذي يبث على قناة العاصمة، رسالة إلى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، قال فيها: "عايز ألفت نظر الأمين العام وأقول له بأن اسم قطر جاء في حاجة واحدة فقط، تصريحات الأمن قالت إن الرجل الذي فجر نفسه سافر قطر، أو أحد من قاموا بالعملية ومكث مش عارف كم شهر أو سنة ورجع، وهذا لم يكن اتهام لقطر بشكل مباشر."

 

وعلق الإعلامي أحمد سالم في برنامجه الذي يبث على قناة القاهرة والناس: "مبارح وأنا أقوم بقراءة بيان مجلس التعاون الخليجي عن مصر وقطر، معرف ايه الي فكرني بالزعيم عادل إمام وهو يقول ’ضربني بوشه على أيدي يا سعادة البيه‘ ده بالضبط الي عملوه أشقائنا في الخليج لما اتهمونا احنا بالإساءة لقطر."

 

من جهته قال الإعلامي مصطفى بكري في برنامجه الذي يبث على قناة صدى البلد: "الدكتور الزياني يزج بكل دول مجلس التعاون الخليجي التي عانت من ويلات قطر وعانت من مؤامرات قطر، وعانت السعودية من مشاكل عديدة كانت قطر سببا فيها وعانت الإمارات وعانت دولتك البحرين أيضا، ومع ذلك تضع القضية بأن دول مجلس التعاون الخليجي تعطي الدرس لمصر وتقول لها أن هذا الكلام، هو كلام فاضي.."

 ويذكر أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني قال في بيانه: "إن التسرع في إطلاق التصريحات دون التأكد منها يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين مجلس التعاون ومصر"، مؤكدا على "ضرورة التواصل في مثل هذه القضايا الأمنية وفق القنوات الرسمية لتحري الدقة، قبل نشر بيانات أو تصريحات تتصل بالجرائم الإرهابية، لما في ذلك من ضرر على العلاقات العربية – العربية".

في المقابل، أعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن "مصر كانت تأمل أن يعكس موقف أمين عام مجلس التعاون الخليجي قراءة دقيقة للموقف المصري"، قائلة إن "البيان الرسمي الوحيد الذي صدر عن وزارة الداخلية المصرية بشأن الحادث تضمن معلومات مثبتة ودقيقة بشأن الإرهابي المتورط في هذا العمل وتحركاته الخارجية خلال الفترة الأخيرة".

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد بيان الخارجية.. ردود إعلاميين بمصر على الزياني والزج باسم قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}