مارين لوبان تلغي لقاءها مع مفتي لبنان لرفضها ارتداء الحجاب.. ومسؤولة فرنسية: رسالة "تحرر" للنساء

لوبان تلغي لقاءها مع مفتي لبنان لرفضها الحجاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 21 فبراير/شباط 2017; 04:12 (GMT +0400).
مارين لوبان تلغي لقاءها مع مفتي لبنان لرفضها ارتداء الحجاب.. ومسؤولة فرنسية: رسالة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ألغت مرشحة الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، لقاءً مع مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، الثلاثاء، بعد رفضها ارتداء الحجاب.

وقال متحدث باسم الشيخ دريان، لشبكة CNN، إنه تم إبلاغ لوبان بضرورة ارتداء الحجاب قبل الاجتماع. وأضاف، خلدون قواص، المستشار الإعلامي لدار الفتوى: "أنا شخصياً استقبلتها وأردت أن أسلمها الحجاب الأبيض الذي كان في يدي، وهي رفضت أن تأخذه. حاولت إقناعها بارتدائه، إلا أنها رفضت وقالت إنها لن ترتديه وخرجت دون حضور اللقاء المتفق عليها مسبقاً. دار الفتوى تأسف لمثل هذا السلوك غير الملائم في مثل هذه الاجتماعات."

وبعد وقت قصير من الحادث، نشرت فلوريان فيليبوت، نائب رئيس لوبان في حزب "الجبهة الوطنية" تغريدة جاء فيها: "في لبنان، ترفض مارين ارتداء الحجاب. رسالة جميلة للحرية والتحرر أرسلتها إلى النساء في فرنسا والعالم!"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مارين لوبان تلغي لقاءها مع مفتي لبنان لرفضها ارتداء الحجاب.. ومسؤولة فرنسية: رسالة تحرر للنساء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}