بشرى للسعوديين؟ مركز يعلن التوصل لعقار محتمل لفيروس كورونا

بشرى للسعوديين؟ مركز يعلن التوصل لعقار محتمل لفيروس كورونا

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 30 يناير/كانون الثاني 2014; 02:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 11:43 (GMT +0400).

(CNN)-- أعلن مركز بحوث علمية في هونغ كونغ نجاحه في التوصل نظريا لأول علاج محتمل لكورونا الفيروس الذي أودى بحياة العشرات في الشرق الأوسط أغلبهم في المملكة العربية السعودية.

ويرأس المركز عالم المكروبيولوجيا يوين كواك يونغ الذي نجح وفقا لموقع جامعة هونغ كونغ، في التعرف على الأسلوب الذي يتسلل به فيروس كورونا إلى الخلايا البشرية، اعتمادا على معرفة المركز الدقيقة بشأن مرض "سارس."

ووفق التقرير فإنّ العلماء نجحوا في تحديد سلسلة من الحوامض الأمينية التي تمنع انتشار الفيروس من الممكن أن يتم تحويلها إلى عقار. ويرجح فريق العلماء أن يستغرق الأمر عاما قبل إجراء التجارب داخل المختبرات وعلى الحيوانات.

ووفقا للتقرير الذي نشرته أيضا مجلة علمية مختصة الأربعاء، فإنّ المركز نجح أيضا في تحديد لائحة عقارات متوفرة بإمكانها الحدّ من تقدم الفيروس في الجسد. ولم يتم التأكد من جدية البحث وخلاصته من مصادر ثانية غير أنه من المتوقع أن ينشب جدل بشأنه وأفق توفير علاج.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بشرى للسعوديين؟ مركز يعلن التوصل لعقار محتمل لفيروس كورونا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}