هل تتصل بك أرقام دولية غريبة؟ أحذر معاودة الاتصال فإنها عملية احتيال

هل تتصل بك أرقام دولية غريبة؟ أحذر معاودة الاتصال فإنها عملية احتيال

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 06 فبراير/شباط 2014; 01:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—حذر تقرير صدر مؤخرا من اتصالات دولية بأرقام ودول يستبعد الفرد أن يتلقى اتصالا منها، حيث ثبت أنها عبارة عن عملية احتيال تهدف إلى اقتطاع مبلغ معين من رصيد متلقي الاتصال.

وبين التقرير الصادر عن مجلس تحسين الأعمال، أنه وعند معاودة الاتصال بهذه الأرقام فإنه يتم تحويل الاتصال إلى رقم تابع لشركة أو خدمة معينة غالبا ما تكون برامج للدردشة العالمية حيث يتم اقتطاع المبالغ المالية قد تصل إلى 20 دولارا مقابل هذه الخدمة التي لم يطلبها المتصل.

وألقى التقرير الضوء على أن من أبرز هذه الأرقام التي يمكن تلقي الاتصال منها هي الأرقام التي تبدأ بالمفتاح الدولي 876 وهو مفتاح جامايكا و473 مفتاح غرينادا و287 مفتاح جظر فيرجين البريطانية و809 من جمهورية الدومينيكان.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل تتصل بك أرقام دولية غريبة؟ أحذر معاودة الاتصال فإنها عملية احتيال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/06","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}