فتح علمي.. عقار مدر للبول قد يقضي على التوحد

فتح علمي.. عقار مدر للبول قد يقضي على التوحد

اخترنا لكم
نُشر يوم السبت, 08 فبراير/شباط 2014; 11:20 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 02:13 (GMT +0400).
 فتح علمي.. عقار مدر للبول قد يقضي على التوحد

(CNN)-- يأمل علماء فرنسيون أن يكونوا قد قطعوا شوطا مهما في القضاء على مرض التوحد، بواسطة عقار مدر للبول يستخدمه الذين يعانون من ضغط الدم.

ووفقا لمجلة Science  فإنّ التجارب بدأت بالفعل على عدد من الأطفال المصابين بالتوحد في أوروبا من أجل التعرف على آليات عمل المرض وهو ما سيكون إنجازا غير مسبوق.

ورغم أن هناك بعض العقاقير التي يستخدمها المصابون، إلا أن جميعها لا يتعامل مع صعوبات التواصل الاجتماعي والتحادث وتكرار السلوكيات، وهي الملامح التي تحدد طبيعة المرض.

ويقول العلماء الذين يقودهم يهيتسكل بن آري إنّ العقار وهو من فئة البوميتادين، يمكن أن يقضي على التوحد في مهده--يهيتسكل بن آري إذا تم حقنه أثناء الولادة أو قبلها بقليل، لأنه يعمل على "تحويل" عملية كيميائية يقوم بها المخّ أثناء نموه.

وأعلن بن آري أن التجارب على الفئران أسفرت عن النجاح، فيما يعد فتحا مهما في صراع الإنسان مع التوحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":" فتح علمي.. عقار مدر للبول قد يقضي على التوحد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/08","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}