دجاجة الجحيم.. أحدث الديناصورات المكتشفة بأمريكا

دجاجة الجحيم.. أحدث الديناصورات المكتشفة بأمريكا

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 20 مارس/آذار 2014; 03:14 (GMT +0400).

يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اكتشف علماء الأحفوريات نوعا جديدا من الديناصورات أطلقوا عليه اسم علميا اسم "أنزو فليا"، ولكنهم فضلوا إطلاق تسميات أخرى عليه بينها "دجاجة الجحيم" بسبب شكله الخارجي الذي يشبه الدجاج، و"الشيطان المجنح"، مستمدين اسم "انزو" من الكلمة السومرية القديمة التي كانت تدل على الشر.

وقال مات لامانا، أحد الذين اكتشفوا العظام المتحجرة التي تدل على الديناصور الجديد لـCNN إن الأبحاث تدل على أن طول كان يزيد عن عشرة أقدام ويزن قرابة 600 رطل مضيفا: "كان سيبدو مثل ديك الحبش الضخم الحجم، رغم أنني أعلم أن الأطفال الذين شاهدوا فيلم جوراسك بارك قد يتوقعون أن يكون شكل الديناصور أكثر وحشية."

وتابع لامانا بالقول: "قد يرى البعض أن هذا الديناصور ما هو إلا طائر غريب الشكل، وهذا صحيح، إذ أنه من أنواع الديناصورات القريبة الشبه من الطيور."

يذكر أن الإعلان عن اكتشاف هذا النوع من الديناصورات جرى الأربعاء، واستند إلى نتائج أبحاث أجريت على بقايا في ثلاثة مواقع متفرقة بالولايات المتحدة، وقد تمكنت العلماء من العثور على عظام تسمح بإعادة تشكيل قرابة 80 في المائة من هيكله العظمي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دجاجة الجحيم.. أحدث الديناصورات المكتشفة بأمريكا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}