الإمارات: 3 إصابات بفيروس كورونا بأبوظبي

صحة
نشر
الإمارات: 3 إصابات بفيروس كورونا بأبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت هيئة الصحة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، عن اكتشاف ثلاثة حالات إصابة بفيروس "كورونا" مبينة أنه ومن خلال إجراء الفحوصات للمخالطين للمرضى المصابين وأكدت أن الحالات الجديدة لا تظهر عليها أية أعراض مرضية وأن حالتهم الصحية جيدة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية أنه لوحظ من خلال الحالات المماثلة السابقة والتي لا توجد عليها أية أعراض مرضية أن الأشخاص يتخلصون من الفيروس بشكل ذاتي خلال مدة تتراوح ما بين 10 و14 يوما لكن يتم ابقاؤهم في المستشفى كإجراء وقائي خلال هذه المدة.

وأشار التقرير إلى ان الهيئة تطمئن الجمهور حول الوضع الصحي العام ناصحة جميع المواطنين والمقيمين بالتقيد بالإرشادات الصحية العامة للحد من انتشار الأنفلونزا والالتهابات التنفسية المعدية كالمداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لتعقيم اليدين خصوصا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي وأنه لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدولة ولا فرض أية قيود على التجارة.

نشر